عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحوزته 3 طن سكر مجهول المصدر..التحقيق مع مالك مصنع شوكولاتة

السكر
السكر

تواصل الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية ضبط الخارجين على القانون في قضايا السلع التموينية، ويرصد تحيا مصر تفاصيل القبض على مسئول عن مصنع شيكولاتة بمنطقة السلام أول عثر بحوزته على كمية من السكر مجهول المصدر.

القبض على مالك مصنع شوكولاتة بحوزته أطنان سكر فاسدة

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهم مالك مصنع شيكولاتة في منطقة السلام أول في الاتهامات الموجه له، وأمرت النيابة العامة بإحالة المواد المضبوطة إلى المعمل الكيماوي لكتابة تقرير واف عنها.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط مسئول عن مصنع شيكولاتة كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول وذلك لحيازته وتجميعه كمية من السكر مجهول المصدر وغير مصحوب بأية مستندات تدل على مصدره بقصد استخدامه فى إعداد الحلويات لطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة وعدم مطابقة المنشأة للاشتراطات الصحية  وعثر بداخل المصنع على 3 طن سكر.

واعترف المتهم بما جاء من تحريات في محضر الضبط وحيازته للمضبوطات بقصد استخدامه فى إعداد الحلويات لطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط  مسئول مخزن مواد غذائية  منتهية الصلاحية

وفي واقعة آخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مسئول عن مخزن مواد غذائية  كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية وذلك لحيازته وعرض وبيع كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى وبدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها غاشاً بذلك جمهور المستهلكين وبالإضافة إلى عدم الإلتزام بقواعد وشروط الصحة العامة ولإدارته المخزن "بدون ترخيص" لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما عثرت الأجهزة الأمنية بداخل المخزن على 2,095 طن مواد غذائية- طن زيت "برافين، خروع" وجميعها مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وتم إتخاذ  كافة الإجراءات القانونية وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي السابق كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل ما تبلغ لقسم شرطة بولاق بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بتضرره من شخصان يستقلان دراجة نارية لقيامهما بخطف هاتفه المحمول ومظروف بداخله مبلغ مالى دون وقوع أية إصابات حال سيره بأحد الشوارع بدائرة القسم.

وجاء في تفاصيل الواقعة أن كما المجني عليه اكتشف في وقت لاحق إختراق المحفظة الإلكترونية خاصته من الهاتف الخاص به وتحويل مبلغ مالى إلى حساب رقم هاتف محدد.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال التشكيل العصابي تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي