عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقض: ببراءة متهم بقضية تهريب المخدرات من مصر إلى سوريا في بورسعيد

حشيش
حشيش

جنايات بورسعيد قضت بالسجن المؤبد له في اتهامه بتهريب المخدرات إلا أن محكمة النقض قبلت الطعن وقضت ببراءته، ويكشف موقع تحيا مصر تفاصيل واقعة القبض على متهم في قضية الجناية رقم ۲۹۸۸ لسنة ۲۰۱۸ الميناء، والمقيدة بالجدول الكلى برقم ١٥٣٠ لسنة ۲۰۱٨ بورسعيد ألف عصابة بالاشتراك مع متهمين آخرين غرضها جلب جواهر مخدرة الحشيش والامفيتامين من الخارج، وتقدم المتهم الصادر بحقة حكم لسجن بالسجن المؤبد.

القصة الكاملة لـ قضية تهريب المخدرات

حيث قضت محكمة النقض برئاسة المستشار كمال قرني ومصطفى الصادق وهاني فهمي وأحمد قزامل ومحمد السنباطي وأحمد عاصم، وأمانة سر إسماعيل توفيق ومحمود أشرف بقبول الطعن شكلا وفي الموضع ببراءة المتهم من الاتهامات الموجه له في بور سعيد.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، أصدرت حكمها بمعاقبة المتهم عماد بالسجن المؤبد وتغريمه مائتي ألف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة  المواد المخدرة المضبوطة والزمته المصروفات الجنائية في اتهامه بتكون عصابة بمشاركة متهمين آخرين بجلب المواد المخدرة من خارج البلاد بمخالفة لقانون الإجراءات الجنائية.

التحقيقات في قضية مخدرات بورسعيد

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم  في قضية الجناية رقم ۲۹۸۸ لسنة ۲۰۱۸ الميناء في بورسعيد، والمقيدة بالجدول الكلى برقم ١٥٣٠ لسنة ۲۰۱٨ بورسعيد  ل  آخرين سبق الحكم عليهم، أنهمم ألفوا فيما بينهم عصابة غرضها جلب جواهر مخدرة "الحشيش والامفيتامين" بأن جهز المتهمان الأول والثاني الذي سبق الحكم عليهما المقيمان بدولة سوريا المواد المخدرة ووضعوها داخل الحاوية MRKU2840380".

وتضمنت الاتهامات الموجه للمتهمين في جناية بورسعيد أنهم أخفوها بمخازن سرية أعدوها لذلك الغرض بشمولها "مناضيد مكواه" وشحنوها من ميناء اللاذقية بسوريا ليتسلمها المتهمان الثالث والرابع الذي سبق الحكم عليه عقب وصولها لميناء غرب بورسعيد لينهيا الإجراءات الجمركية اللازمة للإفراج عنها وعقب ذلك يتولى المتهم الخامس الذي سبق الحكم عليه دوره لتخزينها قاصدين من ذلك الإتجار بها.

إحالة المتهم إلى الجنايات

وعليه أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم الذي تقدم بالطعن والمتهمين الآخرين إلى  محكمة جنايات بورسعيد لمعاقبته طبقاً للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة والمحكمة المذكورة بعد أن حددت تاريخ الواقعة وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم.

وفي واقعة آخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء عنصرين إجراميين شديدى الخطورة سبق إتهامها فى عدد كبير من القضايا ما بين مخدرات وسلاح نارى وشروع فى قتل وسرقة بالإكراه و قتل وستعراض قوة" ، ومحكوم على أحدهما بالإعدام والسجن المؤبد فى جنايات "قتل و شروع فى قتل ومخدرات و سرقة بالإكراه.

تابع موقع تحيا مصر علي