عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماراثون البيت الأبيض.. أول تعليق من ترامب بعد انسحاب ديسانتيس من سباق الجمهوريين الرئاسي

 رون ديسانتيس
رون ديسانتيس

انسحب حاكم فلوريدا رون ديسانتيس من سباق  الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأعلن تأييده للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فيما رحب قطب العقارات والرئيس السابق ترامب المتهم فى العديد من القضايا بهذه الخطوة. 

ديسانتيس ينسحب من سباق الجمهوريين الرئاسي


وعقب انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، علق ترامب على هذه الخطوة قائلاً أنه:" يشرفه أن يؤيده ديسانتيس فى ماراثون الانتخابات الرئاسية"، مضيفاً أنه:" يتطلع للعمل مع ديسانتيس للتغلب على جو بايدن"، واصفا بأن:" بايدن الرئيس الأسوأ والأكثر فساداً فى تاريخ أمريكا". 

وبعد انسحابه من مارثون البيت الأبيض قال ديسانتيس أنه لا يستطيع الطلب من مناصريه أن يتطوعوا بوقتهم ويتبرعوا بمواردهم إن لم يكن لديه سبيل واضح للنصر فى هذه الانتخابات. 

وانسحاب ديسانتيس يعني أن نيكي هيلي هى آخر منافس جمهوري لديه فرصة لحرمان دونالد ترامب من الترشح، والفائز سيواجه الرئيس الديمقراطي جو بايدن فى انتخابات الرئاسة المقرر عقدها فى نوفمبر القادم.

وانهى ديسانتيس السباق بفارق ضئيل على منافسته نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة فى الانتخابات الحزبية فى ولاية أيوا الأسبوع الماضي حيث حصل على 21% من الأصوات مقارنة بـ 19% لها. 

 حاكم فلوريدا رون ديسانتيس

من هو رون ديسانتيس ؟

ووفق المعلومات المتوفرة عن رون والتى رصدها موقع تحيا مصر، فاسمه رونالد ديون ديسانتيس هو سياسي وقاضي وعسكري بحري أمريكي ولد في يوم 14 سبتمبر 1978 في مدينة جاكسونفيل في فلوريدا. وهو عضو في الحزب الجمهوري ويشغل حالياً منصب حاكم ولاية فلوريدا. 

 رون ديسانتيس 

وتخرج من جامعة ييل بقسم التاريخ في 2001 وشغل منصب عضو في مجلس نواب ولاية فلوريدا من سنة 2013 إلى سنة 2018، وفي سنة 2019 تولى منصب حاكم ولاية فلوريدا بعد فوزه بانتخابات الولاية على المرشح الديمقراطي وعمدة تالاهاسي أندرو جيلوم.

رون ديسانتيس ضابط فى البحرية الأمريكية 

وخلال سنته الثانية في جامعة هارفارد، تم تكليفه كضابط في البحرية الأمريكية ليلتحق بفرعها القانوني، فيلق الضباط القضاة العام (JAG).

ووفق تقارير أمريكية فتضمنت مهام خدمته كضابط في الفيلق العمل مع المعتقلين المحتجزين في خليج جوانتانامو، إلى جانب تم تعيينه مستشارا قانونيا لنخبة قوات البحرية الأمريكية المنتشرة في العراق.

وخرج ديسانتيس من الخدمة العسكرية مع مرتبة شرف في عام 2010، لكنه لا يزال على قيود الخدمة في احتياطي البحرية الأمريكية. في هذا الوقت أيضا.

وتزوج ديسانتيس من كايسي وهي مراسلة إخبارية تلفزيونية محلية وناجية من مرض السرطان، وقد ساعدت في جمع التبرعات في أعقاب إعصار إيان عام 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي