عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء مصر وفلسطين.. السيسي يطالب الحاضرين بحفل عيد الشرطة الوقوف دقيقة حداد | فيديو

السيسي يطلب الوقوف
السيسي يطلب الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء

طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من الحاضرين في إحتفالية عيد الشرطة الـ 72 المقامة في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر البواسل وشهداء فلسطين.

السيسي: أبطال الشرطة سطروا العديد من البطولات

وقال الرئيس السيسي في بداية كلمته خلال احتفال عيد الشرطة «شعب مصر العظيم نحتفل اليوم بذكرى الـ 72 لعيد الشرطة ذلك اليوم الجليل الذي سطر فيه ابطال الشرطة المصرية سطرا مدافعا عن كرامة وعزة بلادهم في معركة الاسماعيلية وقدموا حياتهم ثمنا غاليا من أجل كبرياء مصر إدراكا منهم أن حماية أمن البلاد والمواطنين غاية عليا لا تسمو فوقها غاية».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل قبل قليل إلى مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، ليشهد الاحتفال بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة، وكان في استقبال الرئيس وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، حيث وضع الرئيس أكليلا من الزهور على قبر شهداء الشرطة في بداية الاحتفالية.

احتفالية عيد الشرطة الـ 72

حيث حضر إحتفالية عيد الشرطة الـ 72 بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وانطلقت قبل قليل احتفالية عيد الشرطة الـ 72 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وبدأت الإحتفالية بإعطاء قيادات ومساعدي وزير الداخلية التحية للرئيس أمام قبر شهداء الشرطة، ثم عزف السلام الوطني ثم انتقل الرئيس برفقة وزير الداخلية إلى مقر قاعة مجمع المؤتمرات والإحتفالات بأكاديمية الشرطة.

إنطلاق إحتفالية عيد الشرطة 

وبدأت احتفالية عيد الشرطة التي يحضرها الرئيس السيسي بآيات الذكر الحكيم، بسم الله الرحمن الرحيم «إنا فتحنا لك فتحا مبينا» صدق الله العظيم، وقال مقدم الحفل إذا كانت هيئة الشرطة من 25 يناير عيدا قوميا لها، فكانت الشرطة جزء اصيلا من هذا الشعب العظيم، تدفع العديد من البطولات تجسيدا أن مصر الكنانة محفوظة بوعد ربها وتضحيات ابنائها، ثم تم عرض فيديو عن معركة الإسماعيلية.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن معركة الإسماعيلية بمشاركة سميحة أيوب، سرد تفاصيل قصة البطولة في يناير 1952، وتصدي رجال الشرطة الباسل وكيف كانت المعركة شرسة وكيف دافع رجال الشرطة عن البلاد بكل روح ووطنية، وأن الجيش العدو قام بمحاصرة محافظة الإسماعيلية بالدبابات والطائرات أبطال الشرطة لم يقبلوا تسليم أسلحتهم، وظلوا يقاومون الإحتلال حتى أخر نقطة دماء، وكيف كانت تلك المعركة غير متكافأة، وخرج رجال الشرطة للعدو الذي اضطر إلقاء السلام لهم على بسالتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي