عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيد الشرطة.. السيسي يشاهد فيلم تسجيلي عن أحداث يناير واقتحام السجون | فيديو

فيلم تسجيلي عن اقتحام
فيلم تسجيلي عن اقتحام السجون في 2011

تستكمل أكاديمية الشرطة احتفالية عيد الشرطة الـ 72 بمقر الأكاديمية في القاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، وشيخ الأزهر، وبابا الكنيسة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أحداث يناير

وخلال احتفالية عيد الشرطة تم عرض فيلما تسجيليا عن أحداث يناير 2011، حيث تم شرح مخطط جماعة الإخوان الإرهابية لمحاصرة واقتحام السجون ومنها ليمان 404 وادي النطرون، وفي السجون المختلفة والتي نتج عنها هروب بعض المساجين، بالإضافة إلى عمليات هدم أسوار السجون بواسطة جماعات مسلحة ولودارات، وأن الهدف كان كسر الإرادة وتهريب العناصر الإرهابية من السجون.

وتضمن الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه خلال احتفالية عيد الشرطة، مقتطفات من الإعلام حيث تبين هروب أكثر من 23 ألف مسجون من 11 سجن مختلف، وكانت الدولة تواجه إرهاب وسرقة بالإكراه وتم تدمير 459 منشأة شرطية، وفقد وإتلاف 16 ألف قطعة سلاح، وكان التحدي كبير أمام وزارة الداخلية، التي دفعت ثمنا كبيرا في ذلك، وكان هناك عزيمة لرجال الشرطة لإستعادة الأمن في الشارع مهما كانت التضحيات.

فيلم تسجيلي يستعرض مخطط الجماعة الإرهابية في 2011

وفي رحلة البحث عن العناصر الهاربة واجهت وزارة الداخلية أكثر من بؤرة وكانت بحيرة المنزلة من أكثر المناطق خطورة، وكان هدف المجرمين فيها إنشاء دولة داخل الدولة، إلا أن أجهزة وزارة الداخلية كانت لهم بالمرصاد، بالإضافة إلى محافظة القليوبية التي اختبأ فيها العديد من العناصر الإرهابية والتي قامت وزارة الداخلية بتطهيرها من تلك العناصر وألقت القبض على العديد منهم.

كما جاء في الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه خلال عيد الشرطة الـ 72 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاشتباكات المسلحة بين قوات الشرطة البواسل وعناصر الجماعات الإرهابية والإجرامية، خلال السنوات الماضية ومجهودات مكافحة العناصر والبؤر الإجرامية.

احتفالية عيد الشرطة الـ 72 في أكاديمية الشرطة

وبدأت احتفالية عيد الشرطة التي يحضرها الرئيس السيسي بآيات الذكر الحكيم، بسم الله الرحمن الرحيم «إنا فتحنا لك فتحا مبينا» صدق الله العظيم، وقال مقدم الحفل إذا كانت هيئة الشرطة من 25 يناير عيدا قوميا لها، فكانت الشرطة جزء اصيلا من هذا الشعب العظيم، تدفع العديد من البطولات تجسيدا أن مصر الكنانة محفوظة بوعد ربها وتضحيات ابنائها، ثم تم عرض فيديو عن معركة الإسماعيلية.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن معركة الإسماعيلية بمشاركة سميحة أيوب، سرد تفاصيل قصة البطولة في يناير 1952، وتصدي رجال الشرطة الباسل وكيف كانت المعركة شرسة وكيف دافع رجال الشرطة عن البلاد بكل روح ووطنية، وأن الجيش العدو قام بمحاصرة محافظة الإسماعيلية بالدبابات والطائرات أبطال الشرطة لم يقبلوا تسليم أسلحتهم، وظلوا يقاومون الإحتلال حتى أخر نقطة دماء، وكيف كانت تلك المعركة غير متكافأة، وخرج رجال الشرطة للعدو الذي اضطر إلقاء السلام لهم على بسالتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي