عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خطة النواب : دعوة الرئيس لحوار اقتصادي يتيح إيجاد حلول أسرع للمشكلة

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

أثنى النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحوار اقتصادي وطني في احتفالات مصر اليوم بعيد الشرطة. 

 وكيل خطة النواب: دعوة الرئيس لحوار اقتصادي يتيح إيجاد حلول أسرع للمشكلة

وقال: أن فكرة الحوار في حد ذاتها تتيح فتح الآفاق لمزيد من الحلول الجادة ووضع مشاكلنا أمام الناس تقدم رؤى حقيقية ومن الواقع.

النائب مصطفى سالم: الدولة تهتم ببرامج الحماية الاجتماعية  حتى تمتص ولو جزء من تداعيات التضخم 

وأشار سالم في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، أن الدولة تساند المواطن وتهتم ببرامج الحماية الاجتماعية حتى تمتص ولو جزء من تداعيات التضخم ولكن الارتفاع المتتالي في التضخم السنوي وزيادة المخاطر الاقتصادية يلتهم هذه الجهود المبذولة من الدولة، موضحًا أن إشادة الرئيس بقوة ووعي الشعب المصري في تحمل الضغوط هي رهان جديد على مواقف الشعب المصري العظيم الذي يعلم جيدا ان استقرار وأمن مصر قبل أي شيء.

وكيل خطة النواب: كلمة الرئيس اليوم أكدت موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية 

وقال وكيل لجنة الخطة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اكد على تأكيد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية، وعدم تخلى الدولة المصرية عن دعم الأشقاء فى غزة على جميع المستويات الإنسانية والسياسية، مؤكدا أن هذا الدعم سيظل مستمرا حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه كاملة وهو ما يؤكد أن مصر لا تتخلي عن مواقفها الوطنية ولا عن اشقاءها.

النائب مصطفى سالم: الدولة المصرية قادرة على مواجهة التحديات وعبور الأزمات والتاريخ شاهد على ذلك

وأوضح النائب مصطفى سالم، أن الدولة المصرية تمر بتحديات اقتصادية تتطلب تضافر جميع الجهود، وتعظيم الاستفادة من  الخبرات الوطنية من أجل صياغة استراتيجية اقتصادية تعبر بمصر إلى الجمهورية الجديدة واستكمال مسيرة البناء والتنمية التي خاضتها الدولة منذ سنوات عديدة، مشيرًا إلى أن مصر قادرة على مواجهة التحديات وعبور الأزمات والتاريخ شاهد على ذلك.

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

تابع موقع تحيا مصر علي