عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد شحاته: كلمة الرئيس باحتفالية الشرطة اتسمت بالمصارحة وتوضيح التحديات الداخلية والخارجية

محمد شحاته
محمد شحاته

ثمن محمد شحاته، عضو أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال احتفالية عيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة، مشيرا إلى أنها جاءت حاملة للعديد من الرسائل بشأن الداخل والخارج، واتسمت بالشفافية والمصارحة بشأن خطورة الفترة الراهنة والتحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر.

محمد شحاته: كلمة الرئيس اليوم تؤكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية 

وأكد شحاته، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، أن تأكيد الرئيس في كافة خطاباته على موقف مصر تجاه وقوفها بجانب أشقائها في فلسطين، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه، يعكس للعالم ثبات الرؤية المصرية التي أعلنتها منذ البداية، وماضية في طريق الدفاع عن القضية الفلسطينية والتنديد بالجرائم الوحشية والهمجية واللانسانية التي تتعامل بها إسرائيل.

قيادى بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس باحتفالية عيد الشرطة تؤكد درايته بالشارع المصري 

وأشار عضو أمانة العلاقات الخارجية: إلى حديث الرئيس بشأن الأزمة الاقتصادية الداخلية، منوها بكلمته" أراد الله لهذا الجيل أن يجعل الوطن على كتفيه يعبر به جبالًا من الصعاب، واقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية  في مصر، وأقدر صلابة المصريين في مواجهتها"، مشيراً إلى أن الرئيس على دراية بالمصريين الآن جراء تحملهم لتداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة من ارتفاع في الأسعار وتغيير سعر العملة.

قيادى بـ«مستقبل وطن»: دعوة الرئيس لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد تؤكد حرصه على لم شمل الجميع 

وأضاف محمد شحاته، أن دعوة الرئيس لعقد حوار اقتصادي موسع وشامل، تؤكد حرصه على لم شمل الجميع من أجل تحقيق التكاتف والمساندة للعبور من تلك الأزمة الاقتصادية بأقل الخسائر، إيمانا بضرورة الحوار وأهميته من أجل استكمال المسيرة التنموية ودفع عجلة الإنتاج بتضافر الجهود مع مختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية.

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

أضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :”بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار”.

تابع موقع تحيا مصر علي