عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس الساعات القادمة.. خريطة سقوط الأمطار

حالة الطقس الساعات
حالة الطقس الساعات القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الساعات القادمة وخريطة سقوط الأمطار موضحه أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحرى، .يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

الطقس الساعات القادمة 

حالة الطقس الساعات القادمة 

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه يشهد الطقس الساعات القادمة مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، وفقا لما أعلنته الأرصاد.

حالة الطقس 

الطقس شديد البرودة ليلا 

وأكدت الأرصاد أنه سيكون الطقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

خريطة سقوط الأمطار الساعات القادمة 

كما أشارت هيئة الأرصاد، عن خريطة سقوط الأمطار اليوم، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 50% على فترات متقطعة.

حالة الطقس 

حالة البحرين الساعات القادمة 

وكشفت الأرصاد أيضا عن حالة البحر المتوسط، حيث تكون متعدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر أوضحتها الأرصاد فتكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

حيث أضافت الأرصاد الجوية انه يومي الأربعاء والخميس هناك فرص أمطار بشكل عشوائي على السواحل الشمالية، ويوم الاربعاء 18درجة، ليكون الطقس بارد خلال ساعات النهار ويستمر شديد البرودة ليلاً، وايضاً متوقع نشاط رياح خلال الفترة المقبلة، وظهور كميات من السحب تحجب اشعة الشمس احياناً

حركة نشاط الرياح 

وقالت الأرصاد إن حركة نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

كانت الخرائط تشير لسقوط امطار غزيرة خلال الفترة القادمة لكن هذا التوقع لم يعد موجود علي الخرائط  مجرد فرص محدودة لبعض الأمطار الخفيفة على أماكن دون الأخري.

مع تأكيدها على استمرار الأمطار حتى الأسبوع القادم مع وجود مزيد من الانخفاضات فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة غدا الخميس 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 08 ، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11.

درجات الحرارة 
تابع موقع تحيا مصر علي