عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تونس تودع كأس الأمم الإفريقية بعد التعادل السلبي أمام جنوب إفريقيا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

ودع المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات، بعد التعادل السلبي أمام منتخب جنوب إفريقيا، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

تفاصيل أهم أحداث مباراة تونس وجنوب إفريقيا 

شهدت الدقيقة 4 من عمر المباراة، ركلة ركنية أولى لتونس على يمين مرمى جنوب إفريقيا، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع أبعدها إلى ركلة ركنية جديدة.

شهدت الدقيقة 13 من عمر المباراة، ركلة ركنية لتونس على يسار مرمى جنوب إفريقيا، نفذها علي عبدي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكنها مرت دون خطورة على المرمى.

شهدت الدقيقة 14 من عمر المباراة، محاولة هجومية لجنوب إفريقيا بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ثابيلو مورينا برأسية غير متقنة مرت دون خطورة بجوار القائم الأيسر للمرمى.

شهدت الدقيقة 17 من عمر المباراة، ركلة ركنية أولى لجنوب إفريقيا على يسار مرمى تونس، نفذها بيرسي تاو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى رمية تماس.

شهدت الدقيقة 18 من عمر المباراة، ركلة ركنية جديدة لجنوب إفريقيا على يسار مرمى تونس، نفذها بيرسي تاو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل باحتساب خطأ عكسي ضد موثوبي مافالا.

شهدت الدقيقة 24 من عمر المباراة، ركلة حرة مباشرة لتونس في وسط ملعب جنوب إفريقيا من جهة اليسار، نفذها أنيس سليمان بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

شهدت الدقيقة 26 من عمر المباراة، محاولة هجومية لتونس بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إلياس العاشوري برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن للمرمى.

شهدت الدقيقة 28 من عمر المباراة، هجمة خطيرة لجنوب إفريقيا بمجهود فردي عن طريق بيرسي تاو في اختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى أنهاه بعرضية استقبلها إيفيدنس ماكجوبا برأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

شهدت الدقيقة 33 من عمر المباراة، تسديدة قوية عن طريق ثابيلو مورينا لاعب جنوب إفريقيا من خارج منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

 

شهدت الدقيقة 36 من عمر المباراة، ركلة ركنية لتونس على يمين مرمى جنوب إفريقيا، نفذها علي عبدي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها منتصر الطالبي برأسية ضعيفة وضعت الكرة سهلة في احضان الحارس روني وليامز.

شهدت الدقيقة 39 من عمر المباراة، ركلة حرة مباشرة لجنوب إفريقيا على يمين منطقة جزاء تونس، نفذت بعرضية إلى داخل المنطقة حيث استقبلها موثوبي مافالا برأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

شهدت الدقيقة 65 من عمر المباراة، ركلة ركنية لجنوب إفريقيا على يمين مرمى تونس، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع تمكن من ابعادها إلى وسط الملعب.

شهدت الدقيقة 72 من عمر المباراة، ركلة ركنية لتونس على يمين مرمى جنوب إفريقيا، نفذها نعيم السليتي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس روني وليامز.

شهدت الدقيقة 77 من عمر المباراة، تسديدة أرضية قوية عن طريق توبوهو موكوينا لاعب جنوب إفريقيا من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بشير بن سعيد بشكل رائع.

شهدت الدقيقة 79 من عمر المباراة، تسديدة صاروخية عن طريق توبوهو موكوينا لاعب جنوب إفريقيا من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

شهدت الدقيقة 81 من عمر المباراة، ركلة ركنية لجنوب إفريقيا على يمين مرمى تونس، نفذها توبوهو موكوينا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إيفيدنس ماكجوبا برأسية تصدى لها الحارس بشير بن سعيد بثبات.

شهدت الدقيقة 92 من عمر المباراة، تسديدة سيئة عن طريق نعيم السليتي لاعب تونس من داخل يمين منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

تشكيل تونس أمام جنوب إفريقيا في البطولة 

حراسة المرمى: البشير بن سعيد.

خط الدفاع: وجدي كشريدة، علي العابدي، ياسين مرياح، منتصر الطالبي.

خط الوسط: حمزة رفيع، إلياس السخيري، عيسى العيدوني، أنيس بن سليمان.

خط الهجوم: إلياس العاشوري، سيف الدين الجزيري.

تشكيل جنوب إفريقيا أمام تونس في كأس الأمم الإفريقية 

بينما تكون تشكيل جنوب أفريقيا لمواجهة تونس من:

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.

خط الدفاع: خوليسو موداو، هلومفو كيكانا، موتوبي مفالا، أوبري موديبا.

خط الوسط: سفيفيلو سيتول، تيبوهو موكوينا، ثيمبا زواني.

خط الهجوم: ثابيلو مورينا، بيرسي تاو، إيفيدنس ماكجوبا.

تابع موقع تحيا مصر علي