عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المستقلين الجدد يرحب بدعوة الرئيس بحوار وطني اقتصادي..خطوة هامة لمواجهة التحديات

رئيس حزب المستقلين
رئيس حزب المستقلين الجدد

رحب الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، بدعوة الرئيس السيسي أثناء كلمته في عيد الشرطة لعقد حوار وطني موسع للوضع الاقتصادي الحالي، مؤكدا أنها خطوة هامة لمواجهة التحديات الحالية.

الدكتور هشام عناني: دعوة الرئيس لحوار اقتصادي يتيح إيجاد حلول أسرع للمشاكل الاقتصادية 

وأكد رئيس الحزب في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، أن هذا الحوار حال إجراؤه سيعطي فرصة لوضع رؤى جديدة لحل المشكلات الاقتصادية الراهنة والتى تواجه العالم كله ومنها مصر.

رئيس المستقلين الجدد يطالب الشعب المصري بالاصطفاف خلف القيادة السياسية خاصة في ظل التحديات التي تواجه الوطن 

 وشدد على أن الجميع يدرك خطورة المرحلة والتحديات التي تواجه الوطن في ظل الحرب علي غزه والحرب الروسية الأوكرانية وهو الأمر الذي يستدعي أن يصطف الجميع من أجل عبور هذه الأزمة.

هشام عناني: إعلان الرئيس لحوار اقتصادي فرصة جديدة لطرح الرأى والرأى الآخر

 واعتبر الحزب أن هذا الحوار هو فرصة جديدة لطرح الرأى والرأى الآخر، من وجهه نظر مبنية على دعم الدولة لحل مشاكل المواطن اليومية.

 ودعا رئيس حزب المستقلين، مجلس أمناء الحوار أن يتبني مبدأ أن الجلسات العامة لا تغني عن وجود ورش عمل وجلسات اقتصادية مخصصة وخاصة في القضايا التي تحتاج إلي أفكار وحلول غير تقليدية.

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

أضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :"بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار".

أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة

وأكد الرئيس، إنه يقدر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعا: "اوعوا تتصورا كمصري زيكم مش مقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللى موجودة في مصر.. مقدرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.. يمكن أن ربنا أراد أن نشاهد مشاهد قاسية جدا في قطاع غزة.. 25 ألف شهيد من المدنيين تلتهم من النساء والأطفال.. 60 ألف مصاب.. تدمير كامل للقطاع كله.. أنا بقول الكلام بستدعي بيه .. قد إيه أحنا بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية".

تابع موقع تحيا مصر علي