عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد تُشيد بإعلان الرئيس لحوار اقتصادي..وتؤكد لـ تحيا مصر: جاء في توقيت دقيق

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجرار حوار اقتصادي وطني خلال الاحتفال بذكرى عيد الشرطة الـ 72، مشيره إلى أن ما تمر به مصر من تحديات اقتصادية تتطلب تضافر الجهود والاستفادة من جميع الخبرات الوطنية من أجل صياغة استراتيجية اقتصادية قدرة على العبور بمصر إلى الجمهورية الجديدة واستكمال مسيرة البناء والتنمية التي بدأتها منذ سنوات.

 النائبة إيرين سعيد: إعلان الرئيس لحوار وطني اقتصادي يتيح آفاق لمزيد من الحلول الجادة بشأن الأزمات الاقتصادية 

وأوضحت النائبة إيرين سعيد في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الحوار يتيح فتح آفاق لمزيد من الحلول الجادة حول العديد من الأزمات الاقتصادية التي تتعرض لها الدولة. 

النائبة إيرين سعيد: إعلان الرئيس لحوار وطني خاص بالاقتصاد جاء في توقيت دقيق

وأكدت عضو صحة البرلمان، أن إعلان الرئيس لحوار وطني خاص بالاقتصاد جاء في توقيت دقيق ومهم، مشيره أنه يساهم بقدر كبير في احتواء الأزمات الاقتصادية. 

وأشارت النائبة إيرين سعيد، أن مصر تمتلك من الخبرات الاقتصادية والإمكانيات ما يمكنها من عبور الصعوبات التي تواجهها على المستوى الاقتصادي. 

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

أضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :"بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار".

أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة

وأكد الرئيس، إنه يقدر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعا: "اوعوا تتصورا كمصري زيكم مش مقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللى موجودة في مصر.. مقدرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.. يمكن أن ربنا أراد أن نشاهد مشاهد قاسية جدا في قطاع غزة.. 25 ألف شهيد من المدنيين تلتهم من النساء والأطفال.. 60 ألف مصاب.. تدمير كامل للقطاع كله.. أنا بقول الكلام بستدعي بيه .. قد إيه أحنا بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية".

تابع موقع تحيا مصر علي