عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني اقتصادي نافذة أمل للعبور من الأزمة

 المستشار رضا صقر
المستشار رضا صقر

ثمن المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني اقتصادي، والذي يعكس الرغبة الصادقة من جانب الرئيس في إشراك جميع الخبرات المصرية والمتخصصة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع الدولة للعبور من الأزمة الحالية، مشيرا إلى أن هذه الدعوة ينظر إليها المصريون كنافذة أمل للعبور من الأزمة الحالية التي يعيشها الاقتصاد الوطني.

رئيس حزب الاتحاد: دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار اقتصادي خطوة هامة لمعالجة الأزمة الاقتصادية 

وذكر صقر في تصريحات صحفية له اليوم الخميس رصدها موقع تحيا مصر، أنه مثلما كانت دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني عبقرية، وكان لها مردودها في لم الشمل والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ بإشراف مباشر منه، سيكون للحوار الوطني الاقتصادي انعكاساته على الواقع الاقتصادي المتأثر بالعديد من العوامل التي يحتاج معها قرارات جريئة لمعالجة تلك الأزمة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن مشاركة الخبراء والمتخصصين في الملف الاقتصادي يضعهم في الواقع الفعلي لما يعانيه الاقتصاد، وأي قرارات يمكن أن تكون قابلة للتنفيذ، بعيدا عن فكرة التنظير التي قد تكون جيدة في مجملها، لكنها تصطدم أحيانا مع الواقع.

رئيس حزب الاتحاد: على الحكومة أن تأخذ الحوار الوطني الاقتصادي كخارطة طريق لها

وشدد رضا صقر على ضرورة أن تكون الحكومة مواكبة لما سيم مناقشته داخل الحوار الوطني الاقتصادي، وأن تنظر إليه بعين الاهتمام، حتى يكون خارطة طريق لها للعبور بمصر من أزمتها الاقتصادية.

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".
وأضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :"بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار".
أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة
وأكد الرئيس، إنه يقدر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعا: "اوعوا تتصورا كمصري زيكم مش مقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللى موجودة في مصر.. مقدرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.. يمكن أن ربنا أراد أن نشاهد مشاهد قاسية جدا في قطاع غزة.. 25 ألف شهيد من المدنيين تلتهم من النساء والأطفال.. 60 ألف مصاب.. تدمير كامل للقطاع كله.. أنا بقول الكلام بستدعي بيه .. قد إيه أحنا بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية".

تابع موقع تحيا مصر علي