عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رشا إسحق تهنئ السيسي والداخلية بعيد الشرطة الـ72: نستلهم منه حب الوطن والتضحيه لأجله

 النائبة رشا إسحق
النائبة رشا إسحق

قدمت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمناسبة احتفالات عيد الشرطه الـ 72، مؤكدة أنها ذكرى نستلهم منها حب الوطن والتضحية بالغالي والنفيس من أجله.

النائبة رشا إسحق: قوات الشرطة تقوم بدور وطني كبير فى حفظ الأمن والأمان

وقالت إسحق فى تصريحات لها اليوم رصدها موقع تحيا مصر، أن قوات الشرطة تقوم بدور وطني كبير فى حفظ الأمن والأمان داخليا، منوهة أن المصريين يستلهمون من هذا اليوم حب الوطن والدفاع عنه فى وجه كل غاشم.

النائبة رشا إسحق: كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن القضية الفلسطينية واضحة 

وأشارت عضو مجلس الشيوخ الي كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة أمس، والتي أكد خلالها موقف مصر الثابت والتاريخي لدعم القضية الفلسطينية وعدم تخلي مصر عن دورها فى دعم القضية حتى يحصل الأشقاء على حقوقهم المشروحة فى إقامة دولتهم المستقلة.

وشددت على رفض الدولة المصرية حكومة وشعبا لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين من اراضيهم او الزج باسم مصر فى ما ترتكبه دولة الاحتلال من جرائم، انتهكت بها القانونين الدولي والدولي الإنساني.

الدولة المصرية تحتفل بذكرى عيد الشرطة  الـ72

وتحتفل الدولة المصرية فى 25 من يناير كل عام بذكرى عيد الشرطة، وهذا العام تحتفل بالذكرى الـ72، تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التى راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة.
ويظل 25 يناير شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى، وضربت «معركة الإسماعيلية» مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة عندما تعاون الأهالى مع رجال الداخلية، وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزى.

وأعلنت الوزارة بمناسبة الذكرى الـ 72 أنها قررت استخراج الأوراق الثبوتية وتصالح العمل فى الجوازات والأحوال المدنية بالمجان لذوى الاحتياجات الخاصة، كما تقدم الداخلية الهدايا للمواطنين بمناسبة عيد الشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي