عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي لـ تحيا مصر: دعوة الرئيس لإجرار حوار اقتصادي خطوة هامة نحو التنمية

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أثنت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد وذلك خلال الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة. 

النائبة جيهان البيومي: كلمة الرئيس اتسمت بالوضوح وكشفت عن التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد 

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت تحديد واضح وكاشف للتحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد، وفي مقدمتها العملة الأجنبية التى تعاني منها البلاد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، مشيره إلى أن الرئيس السيسي حرص في كلمته على توضيح الأزمة بالأرقام من خلال كشف حجم الإنفاق والاحتياجات وإيرادات الدولة.

عضو مجلس النواب: إعلان الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني خطوة هامة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة 

وأكدت البيومي، أن إعلان الرئيس السيسي لإجراء حوار اقتصادي يعد خطوة هامة تساعد في التوصل إلى مقترحات وحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة في الوضع الاقتصادي. 

جيهان البيومي: دعوة الرئيس لإجرار حوار اقتصادي خطوة هامة نحو التنمية 

وأشارت، أن دعوة الرئيس لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد، يؤكد أهمية هذا الملف من قبل القيادة السياسية، ويُمثل انطلاقة جديدة تُحدد مسار التنمية في المستقبل للمصريين.

النائبة جيهان البيومي تهنئ رجال الشرطة بمناسبة الذكر الـ 72 

ووجهت النائبة جيهان البيومي، التهنئة لرجال الشرطة البواسل، في عيدهم الـ72 ، مؤكده أنهم يسطرون ملاحمه وطنية على مر العصور فى الدفاع عن بلادهم ويقدمون أرواحهم فداءًا لتراب مصر الغالي.

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

وأضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :"بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار".

أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة

وأكد الرئيس، إنه يقدر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعا: "اوعوا تتصورا كمصري زيكم مش مقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللى موجودة في مصر.. مقدرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.. يمكن أن ربنا أراد أن نشاهد مشاهد قاسية جدا في قطاع غزة.. 25 ألف شهيد من المدنيين تلتهم من النساء والأطفال.. 60 ألف مصاب.. تدمير كامل للقطاع كله.. أنا بقول الكلام بستدعي بيه .. قد إيه أحنا بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية".

تابع موقع تحيا مصر علي