عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب باسم حجازي لـ تحيا مصر: إعلان الرئيس لإجراء حوار اقتصادي جاء في توقيت هام..وتوطين الصناعة مخرج رئيسي من الأزمات الاقتصادية

 النائب باسم حجازي
النائب باسم حجازي

قال النائب باسم حجازي، عضو مجلس النواب، إن توطين الصناعة مخرج رئيسي للخروج من كافة التداعيات والأزمات الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية، وهو أيضًا الحل الأساسي لخفض سعر العملة الصعبة، نظرًا لكافة الظروف التي يواجهها الاقتصاد العالمي في الفترة الآخيرة، آملًا أن يصبح عام 2024 هو عام الصناعة المصرية. 

النائب باسم حجازي:  توطين الصناعة بمثابة مخرج أمن ومستمر لحل كافة الأزمات الاقتصادية

وأوضح النائب باسم حجازي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن توطين الصناعة بمثابة مخرج أمن ومستمر لحل كافة الأزمات الاقتصادية، حيث يساهم توطين الصناعة فى تعزيز الاقتصاد وخلق الوظائف ونقل المعرفة وزيادة الاكتفاء الذاتي، ما يجعله محورا استراتيجيا هاماً في دعم التنمية الوطنية. 

عضو مجلس النواب: كلمة الرئيس خلال الاحتفال بعيد الشرطة اتسمت بالوضوح 

وأشار عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص في كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة على مصارحة المصريين بشأن التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجهها الدولة في ظل هذه الأوضاع والتوترات التي تشهدها المنطقة.

النائب باسم حجازي:  إعلان الرئيس لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد جاء في توقيت هام

وأكد النائب باسم حجازي، أن إعلان الرئيس لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد جاء في توقيت هام، نظرًا للتحديات الاقتصادية التي تتطلب تضافر الجهود والاستفادة من جميع الخبرات الوطنية من أجل صياغة استراتيجية اقتصادية قادرة على العبور بمصر إلى الجمهورية الجديدة، مؤكدًا على أهمية توطين الصناعة، قائلًا: الصناعة ثم الصناعة ثم الصناعة. 

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

وأضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :"بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار".

أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة

وأكد الرئيس، إنه يقدر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعا: "اوعوا تتصورا كمصري زيكم مش مقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللى موجودة في مصر.. مقدرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.. يمكن أن ربنا أراد أن نشاهد مشاهد قاسية جدا في قطاع غزة.. 25 ألف شهيد من المدنيين تلتهم من النساء والأطفال.. 60 ألف مصاب.. تدمير كامل للقطاع كله.. أنا بقول الكلام بستدعي بيه .. قد إيه أحنا بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية".

تابع موقع تحيا مصر علي