عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يثمنون دعوة الرئيس السيسي لحوار وطنى خاص بالاقتصاد..ويؤكدون لـ تحيا مصر: يساهم في إيجاد حلول واقعية

 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ثمّن عدد من أعضاء غرفتي الشيوخ والنواب دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى إجراء حوار اقتصادي، موضحين أن المرحلة الحالية وحجم التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري في الفترة الأخيرة  تحتاج إلى حلول واقعية تستند إلى تحليل عميق وفهم واقعي للمتغيرات المحلية والاقليمية والعالمية.

النائبة إيرين سعيد تُشيد بإعلان الرئيس لحوار اقتصادي..وتؤكد لـ تحيا مصر: جاء في توقيت دقيق

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجرار حوار اقتصادي وطني خلال الاحتفال بذكرى عيد الشرطة الـ 72، مشيره إلى أن ما تمر به مصر من تحديات اقتصادية تتطلب تضافر الجهود والاستفادة من جميع الخبرات الوطنية من أجل صياغة استراتيجية اقتصادية قدرة على العبور بمصر إلى الجمهورية الجديدة واستكمال مسيرة البناء والتنمية التي بدأتها منذ سنوات.

وأوضحت النائبة إيرين سعيد في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الحوار يتيح فتح آفاق لمزيد من الحلول الجادة حول العديد من الأزمات الاقتصادية التي تتعرض لها الدولة. 

وأكدت عضو صحة البرلمان، أن إعلان الرئيس لحوار وطني خاص بالاقتصاد جاء في توقيت دقيق ومهم، مشيره أنه يساهم بقدر كبير في احتواء الأزمات الاقتصادية.

وأشارت النائبة إيرين سعيد، أن مصر تمتلك من الخبرات الاقتصادية والإمكانيات ما يمكنها من عبور الصعوبات التي تواجهها على المستوى الاقتصادي.

هيام فاروق«نائبة التنسيقية»تُثمن إعلان الرئيس لإجراء حوار اقتصادي..وتؤكد لـ تحيا مصر: يساهم في إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع

ثمنت النائبة هيام فاروق، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد، مؤكده أنها خطوة هامة تضاف على طاولة الحوار الوطني. 

وأوضحت نائبة التنسيقية في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية تواجه العديد من الأزمات الاقتصادية في الفترة الحالية، ودعوة الرئيس لإجراء حوار وطني يساهم في إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع. 

وأشارت النائبة هيام فاروق، إن تقديم الحلول الاقتصادية للمرحلة القادمة يتطلب تقديم رؤى واقعية تتسم بالمرونة حتى تتمكن من التعامل مع أي تداعيات قد تتسبب فيها أزمات إقليمية أو دولية.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، يحب أن يضم هذا الحوار متخصصين من مدارس اقتصادية متنوعة، وذلك للوصول إلى تنوع وعمق فى التوصيات  التى يجب أن تكون قابلة للتنفيذ من خلال استراتيجية واقعية وخطة عمل قابلة للتنفيذ، وبالتالى حلول ناجزة لمشاكلنا الاقتصادية  وتنعكس على مستوى معيشة المواطن و وزيادة معدلات النمو وخفض عجز الموازنة خفض معدل البطالة.

جيهان البيومي لـ تحيا مصر: دعوة الرئيس لإجرار حوار اقتصادي خطوة هامة نحو التنمية

أثنت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد وذلك خلال الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة. 

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت تحديد واضح وكاشف للتحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد، وفي مقدمتها العملة الأجنبية التى تعاني منها البلاد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، مشيره إلى أن الرئيس السيسي حرص في كلمته على توضيح الأزمة بالأرقام من خلال كشف حجم الإنفاق والاحتياجات وإيرادات الدولة.

وأكدت البيومي، أن إعلان الرئيس السيسي لإجراء حوار اقتصادي يعد خطوة هامة تساعد في التوصل إلى مقترحات وحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة في الوضع الاقتصادي. 

وأشارت، أن دعوة الرئيس لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد، يؤكد أهمية هذا الملف من قبل القيادة السياسية، ويُمثل انطلاقة جديدة تُحدد مسار التنمية في المستقبل للمصريين.

ووجهت النائبة جيهان البيومي، التهنئة لرجال الشرطة البواسل، في عيدهم الـ72 ، مؤكده أنهم يسطرون ملاحمه وطنية على مر العصور فى الدفاع عن بلادهم ويقدمون أرواحهم فداءًا لتراب مصر الغالي.

تابع موقع تحيا مصر علي