عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نادر نسيم: مشروع الضبعة النووي خطوة هائلة للمستقبل والقرار يحسب للرئيس

النائب نادر يوسف
النائب نادر يوسف نسيم

أكد النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، على أهمية الخطوات التي قطعتها مصر في مشروع الضبعة النووي، قائلا: اتخاذ القرار بدخول مصر النادي النووي الدولي على يد الرئيس السيسي قرار تاريخي ومحوري في تاريخ مصر.

النائب نادر نسيم: مشروع محطة الضبعة النووية خطوة هامة ويساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية

ونوه نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، أن مشروع محطة الضبعة النووية السلمية، خطوة هامة على الطريق الصحيح لتلبية احتياجاتنا المحلية من الطاقة  وبالخصوص الطاقة الكهربائية، وتسهم فى تنويع مصادر الطاقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، خصوصا وأن مصر تخوض معركة جبارة في مجال التنمية الشاملة انطلاقا للجمهورية الجديدة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن مشاركة الرئيس السيسى ونظيره الروسى بوتين، في فعاليات صب الخرسانة الخاصة بوضع قواعد المفاعل النووى بمحطة الضبعة  النووية السلمية، انطلاقة لعصر الطاقة النووية، ويؤكد على متانة العلاقات بين مصر وروسيا في مختلف المجالات وخصوصا التعاون الاقتصادي والاستراتيجي.

النائب نادر نسيم: مشروع محطة الضبعة النووية سيحدث نقلة نوعية فى مجال الطاقة والاقتصاد المصري

وشدد النائب، أن التحديات التي تواجهها مصر في مجال الطاقة وزيادة احتياجاتها، يؤكد أن التوجه نحو الطاقة النووية خطوة للمستقبل، وسيحدث مشروع الضبعة النووية نقلة نوعية فى مجال الطاقة والاقتصاد المصري، وتنويع الاستثمارات داخليا وخارجيا وفتح اسواق جديدة للطاقة النظيفة.

النائب نادر نسيم: مشروع محطة الضبعة النووية مشروع مصر نحو المستقبل

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، أن الضبعة النووية مشروع مصر نحو المستقبل، وخطوة لا يمكن ان تتم الا في الاقتصادات الضخمة الامنة والمستقرة، ويحسب للرئيس السيسي اتخاذ هذا القرار الذي كان حلما لملايين المصريين منذ عقود طويلة مضت.

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

وأضاف الرئيس، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :"بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا في القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط في الاعتبار".

تابع موقع تحيا مصر علي