عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندسين تعقد الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية..اليوم

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

تعقد نقابة المهندسين الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية، اليوم السبت الموافق 27 من شهر يناير الجاري لعام 2024 وذلك على مسرح نقابة المهندسين في تمام الساعة العاشرة صباحا وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني لشعبة الهندسة الكهربائية.

اجتماع الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية 

ومن المقرر أن تستعرض شعبة الهندسية الكهربائية بنقابة المهندسين، نشاطها أعمال وإنجازات الشعبة، عن العام المنصرم، وكذلك عرض أهم الندوات والدورات،  خلال العام الماضي التي نظمتها الشعبة كما سيتم مناقشة أهم القضايا التي تخص المهندس الكهربائي.

 

وكانت قد كشفت النقابة العامة للمهندسين، عن القوائم الأولية لأسماء المتقدمين للترشح على مقاعد مجالس الشُّعب الهندسية في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين 2024، وذلك عقب انتهاء الفترة القانونية المحددة لتلقى طلبات الترشح.


ومن المحدد أن يتم فتح باب تلقي التنازلات والطعون على انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين يومي الأحد والإثنين 28-29 يناير 2024، على أن تبدأ عملية الإقتراع انتخابات التجديد النصفي للمهندسين يوم 23 فبراير المقبل على مقاعد نصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، ومجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، نفاذًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 19p74، وتعديلاته والنظام الداخلي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2133 لسنة 1975.

غلق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين

وكانت نقابة المهندسين قد أعلنت غلق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين وذلك بعد أن استمر على مدار ستة عشر يومًا، أعلن    الدكتور أحمد البدوي سيد وكيل النقابة وكيل اللجنة العليا للانتخابات، عن غلق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، والتي ستشهد تنافسًا على مقاعد نصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، ومجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، نفاذًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، وتعديلاته  الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2133 لسنة 1975.
وقال  الدكتور أحمد البدوي سيد وكيل النقابة وكيل اللجنة العليا للانتخابات، عن أعداد المتقدمين للترشح على منصب عضو مجلس الشعبة والتي بلغت 374 مرشحًا، فيما بلغ عدد من تقدم للترشح على منصب عضو مجلس نقابة فرعية 634.
 وبحسب نقابة المهندسين فأنه تعقد أعمال الجمعيات العمومية للشعب بمقر النقابة العامة للمهندسين على النحو التالي تباعا الهندسية الكيماوية والنووية والهندسية الكهربائية والهندسية العزل والنسيج والهندسية المدنية المعمارية والهندسية الميكانيكية والهندسية التعدين والبترول، حيث يكون انعقاد الجمعية العمومية العادية للشعبة صحيحاً بحضور ربع عدد الأعضاء على الأقل فإذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع ساعتين، ويكون الاجتماع صحيحاً بحضور خمسين عضواً على الأقل وإلا تكررت الدعوة إلى الاجتماع حتى يكتمل العدد.

تابع موقع تحيا مصر علي