عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحين اكتمال النصاب القانوني..تأجيل عمومية شعبة الهندسة الكهربائية لمدة ساعتين

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية 

 أعلن المهندس الاستشاري أحمد الشناوي وكيل شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية للشعبة لمدة ساعتين، لتعقد في الثانية عشر ظهر اليوم السبت 27 يناير 2024 بحضور 50 مهندسًا وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني. 

تأجيل اجتماع عمومية شعبة الهندسة الكهربائية  لمدة ساعتين


وكان مقررًا أن  تعقد شعبة الهندسة الكهربائية جمعيتها العمومية العادية في تمام العاشرة صباح  اليوم بحضور ربع عدد أعضاء الشعبة البالغ عددهم 13364 عضوًا ، ولكن النصاب لم يكتمل فتقرر تأجيلها لمدة ساعتين وذلك تطبيقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذي يشترط حضور رُبع أعضاء الجمعية العمومية، ليكون انعقادها صحيحًا، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا بحضور 50 مهندسًا.

وتنظم نقابة المهندسين الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية، اليوم السبت الموافق 27 من شهر يناير الجاري لعام 2024 وذلك على مسرح نقابة المهندسين في تمام الساعة العاشرة صباحا وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني لشعبة الهندسة الكهربائية.

اجتماع الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية 
 

وتستعرض شعبة الهندسية الكهربائية بنقابة المهندسين، خلال اجتماعها في الجمعية العمومية نشاطها أعمال وإنجازات الشعبة، عن العام المنصرم، وكذلك عرض أهم الندوات والدورات،  خلال العام الماضي التي نظمتها الشعبة كما سيتم مناقشة أهم القضايا التي تخص المهندس الكهربائي.

وكانت قد أعلنت نقابة المهندسين عن إنتهاء مرحلة تقديم طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي بعدما استقبلت النقابة العامة والنقابات الفرعية طلبات المرشحين على مدى 16 يومًا، من 8 إلى 23 يناير 2024، وأغلقت اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين، باب تلقي طلبات راغبي الترشح وفقًا للجدول الزمني للعملية الانتخابية.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسن 

وبدوره ذكر المهندس محمود عرفات الأمين العام لنقابة المهندسين:" باشرت لجنة تلقي طلبات الترشح، أعمالها منذ 8 يناير الماضي، وعلى مدى أيام عملها، استقبلت راغبي الترشح لخوض انتخابات التجديد النصفي المكتملة أوراقهم في ضوء ما سبق وحددته النقابة في قراراتها التنظيمية للعملية الانتخابية.

 
وقال  المهندس محمود عرفات الأمين العام لنقابة المهندسين شهدت عملية الترشح إقبالًا لافتًا من المهندسين، كاشفًا أنه إجمالي عدد المتقدمين للترشح سواء في النقابة العامة أو النقابات الفرعية بلغ 1008 مرشحين، إذ تقدم 374 مرشحًا للمنافسة على 43 مقعدًا لعضوية مجالس الشُّعب، و634 مرشحًا للمنافسة على 175 مقعدًا لعضوية مجالس النقابات الفرعية،  منوهًا أن إجمالي عدد المقاعد الشاغرة من مقاعد الشعب الهندسية السبع ومقاعد النقابات الفرعية التي سيتم المنافسة عليها هي 218 مقعدا.

تابع موقع تحيا مصر علي