عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجبلاوي يتقدم بطلب إحاطة للبرلمان حول الارتفاع الجنوني للذهب

النائب محمد الجبلاوي
النائب محمد الجبلاوي

تقدم النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، اليوم السبت بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى وزير التموين(رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية شعبة الذهب)، وزير البترول (رئيس هيئة التعدين المصرية)، وزير المالية (رئيس هيئة الجمارك المصرية). 

الجبلاوي يتقدم بطلب إحاطة للبرلمان حول الارتفاع الجنوني للذهب 

وجاء طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي،  بشأن الارتفاع الجنوني لأسعار الذهب المصرية وقلة المعروض. 

 طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي

النائب محمد الجبلاوي يوضح أسباب الارتفاع الجنوني للذهب 

وأرجع طلب الإحاطة المقدم من عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الارتفاع الجنوني لسعر الذهب بسبب التهريب خارج البلاد للذهب الخام برغم وجود المناجم والإتفاقيات الكثيرة لاستخراج الذهب في مصر. 

النائب محمد الجبلاوي يتقدم بطلب إحاطة للبرلمان حول الارتفاع الجنوني للذهب 

وتساءل الجبلاوي خلال طلب الاحاطة المقدم عن طرق وآليات الرقابة في استخراج الذهب وأليات الرقابة في ضبط الأسعار والإلتزام بالسعر العالمي، وأيضا عن آليات الرقابة في التجاوزات في الأسعار والبيع الذي أصبح خارج السيطرة.

النائب محمد الجبلاوي يطالب المواطنين بعدم شراء الذهب في الفترة الحالية لحين عودة واستقرار الأسعار مرة أخرى

وأكد الجبلاوي خلال تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر، أن الارتفاع الجنوني الذي يشهده سوق الذهب وصل إلى أقصى مدى، طالبًا من المواطنين بعدم الشراء في الفترة الحالية لحين عودة واستقرار الأسعار مرة أخرى، مقدمًا الشكر للأجهزة الأمنية في رصد وملاحقة الفاسدين والمتورطين في عمليات النهب والسرقة في هذا القطاع وهذا ما شاهدناه مؤخرًا. 

النائب محمد الجبلاوي يقدم طلب احاطه بشأن مخالفات وزارة البترول في مشروع مصفاة الذهب

وفي وقت سابق، تقدم النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير البترول ورئيس هيئة الثروة المعدنية، وذلك بعد القبض على قيادات في وزارة البترول منهم رئيس مجلس إدارة شركة حمش للذهب وبعض أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك مخالفة الوزير لتعليمات رئيس الجمهورية في شأن عدم تنفيذ الوزارة لمشروع مصفاة الذهب رغم إعلان الوزير عن التنفيذ قبل عامين. 

تابع موقع تحيا مصر علي