عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسابقة «اختر هديتك» بجناح الأزهر تجذب رواد معرض الكتاب وتنشر البهجة بين الجمهور

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

انطلقت اليوم مسابقة جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تحمل اسم «اختر هديتك»، والتي يحرص الأزهر الشريف على إجرائها كل عام بالمعرض لجذب الجمهور بطريقة مختلفة ومحببة، وذلك لنشر التوعية والتثقيف وإدخال السرور على قلوب الجمهور حتى لا يقتصر الجناح على بيع الكتب فقط.

مسابقة جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ويطرح القائمون على مسابقة «اختر هديتك»، بعض الأسئلة عبر شاشة عرض ضخمة تفاعلية، يجيب عليها رواد المعرض لتشجيعهم على البحث والإجابة على الأسئلة الدينية والثقافية والتوعوية التي تناسب الكبار والصغار من زائري جناح الأزهر.

وكعادتها، جذبت المسابقة الجمهور بمختلف الفئات والأعمار من الجنسين، حيث تعمل على رسم البسمة على وجوه الزائرين وتنشر البهجة بين رواد معرض الكتاب، وتثري الجانب الثقافي والمعرفي لجمهور المعرض بمعلومات خفيفة جديدة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وتعتمد المسابقة في عرضها على الشاشة التفاعلية التي خصصها جناح الأزهر، لعرض المواد الوثائقية عن جهود الأزهر وشيخه الإمام الأكبر في مساعي السلام والعيش المشترك ومجابهة الفكر المتطرف، فضلًا عن عرض سير أعلام الأزهر القدامى.

ويشارك الأزهر الشريف بجناح خاص بقاعة التراث رقم 4 في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته ٥٥ للعام الثامن على التوالي بأركان متنوعة، مقدما العالم الراحل الدكتور محمود حمدي زقزوق، شخصية الجناح لهذا العام، وتقام الدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

جناح الأزهر بمعرض الكتاب يقدم مسيرة الدكتور أحمد عمر هاشم 

في إطار سلسة الندوات التثقيفية التي ينظمها جناح الأزهر الشريف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، بعنوان" محطات في سيرة عالم أزهري" احتفى جناح الأزهر بنعرض القاهرة الدولي للكتاب، امس الجمعة، بمسيرة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم، أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، في ندوةٍ أدارها الدكتور علي شمس الدين، الباحث بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء؛ حيث تناولت الندوة مسيرة العالم الجليل العلمية ومساهماته في علم الحديث.

محطات في سيرة عالم أزهري

وألقت الندوة الضوء على المولد والنشأة والمسيرة العلمية والعملية للدكتور أحمد عمر هاشم، الذي لم يدخر جهدًا لنشر العلم والمعرفة للجميع، ويعد قدوة حية ومصدر إلهام لطلاب العلم والمعرفة، وشخصية مميزة في علم الحديث، كما عرضت الندوة لإسهاماته العلمية المتنوعة في السُنَّة النبوية وعلوم الحديث بالتأليف والتحقيق، بالإضافة إلى مشاركاته ولقاءاته في المؤتمرات الإسلامية والدولية، وبحوثه المنشورة في المجلات العلمية المُحكَّمة والمؤتمرات الدولية المختلفة في العالم العربي والإسلامي.

تابع موقع تحيا مصر علي