عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية: إجراءات جديدة للتسهيل على المواطنين في الأحوال المدنية

سيارات الأحوال المدنية
سيارات الأحوال المدنية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية جهودها في تيسير إجراءات حصول المواطنين على كافة الخدمات، في إطار سياسة وإستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي في كاقة أجهزة الوزارة وإعتماد وتوفير إجراءات حصول المواطنين على المستندات والخدمات الشرطية بسهولة.

الداخلية تواصل تفعيل اجراءات التسهيل في الاحوال المدنية 

حيث واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية إيفاد القوافل الفنية المجهزة لوجتسيا وايضا فنيا لتقديم كافة خدمات الأحوال المدنية للمواطنين والتي تتضمن البطاقات الشخصية وأيضا المحررات المميكنة المختلفة مثل شهادات الميلادات والقيد العائلي وغيرها بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومطروح والمنوفية والغربية وقنا والبحيرة والمنيا وشمال سيناء، وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية عن إستخراج 8769 بطاقة شخصية وعدد 23114 مصدرا مميكنا حديثا.

ومع الإقبال المتزايد من المواطنين في المحافظات المذكورة، قررت وزارة الداخلية مد عمل قوافل الأحوال المدنية في المحافظات، وكذلك استمرار تلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات الأحوال المدنية في أماكنهم، حيث استكملت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية تلقي الإتصالات الهاتفية من المواطنين عبر الخطوط الساخنة وذلك لتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فوري لهم في أماكن تواجدهم على الأرقام المختصرة 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وايضا أسر الشهداء، و15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية.

الداخلية: توصيل 568 بطاقة شخصية

 حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين .. وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل عدد (568) بطاقة رقم قومى وعدد (186) مصدراً مميكناً، كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (15) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما تقوم أجهزة وزارة الداخلية بالقطاع بمواصلة إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية) وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.. حيث تم إستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لعدد (317) مواطن ومواطنة.

استخراج وتجديد 196 بطاقة للسيدات

كما قام القطاع بالتنسيق مع الجهات المعنية بإيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للسيدات بمركز (شباب سندوب) بمحافظة (الدقهلية) وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (196) مواطنة.

بالإضافة إلى مواصلة إستقبال الحالات الإنسانية بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع حيث تم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (278) من كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي