عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة فتى الشاشة الأول.. تعرف على كواليس صفع عماد حمدي لـ عبد الحليم حافظ

عماد حمدي - عبد الحليم
عماد حمدي - عبد الحليم حافظ

تحل اليوم الأحد 28 يناير ذكرى وفاة فتى الشاشة الأول الفنان الراحل عماد حمدي، الذي رحل عام 1984 تاركًا تاريخ فني حافل بأنجح الأعمال السينمائية والدرامية، وبصمات له محفورة في أذهان الجمهور حتى الآن، ومن أبرز تلك البصمات هي الصفعة التي صفعها للعندليب عبد الحليم حافظ في فيلم الخطايا سنة 1962، إذ لقبت بأشهر صفعة في تاريخ السينما المصرية، وبمناسبة حلول ذكرى وفاة الفنان عماد حمدي، سيرصد موقع تحيا مصر في هذا التقرير كواليس مشهد صفع عماد حمدي لـ عبد الحليم حافظ في فيلم الخطايا.

صفع عماد حمدي لـ عبد الحليم حافظ

في لقاء سابق للفنان عماد حمدي قبل وفاته تحدث عن كواليس صفعه لـ عبد الحليم حافظ في فيلم الوصايا، كاشفًا عن موجة الانتقادات التي وجهت له من جميع أنحاء الوطن العربي بعدعرض الفيلم.

عماد حمدي - عبد الحليم حافظ

وقال عماد حمدي في حديثه عن صفعه لعبد الحليم حافظ: عبد الحليم حافظ مطرب أكتر من ممثل، وممثل أكتر من مطرب، وعندما يكون ممثلا يكون لا مثيل له، الطبيعة الفائقة والصدق في التمثيل، ولما ضربته بالقلم في فيلم ولا اهتز وهو كان بيعيط وننطت دمعة منه نزلت على البدلة، وكان القلم حقيقي وهو اللي طلب دا، المفروض أني كنت بضربه قلم صريح.

عماد حمدي: بعد القلم دا اخدت عتاب في كل مكان في الشرق

وتابع: فأنا كنت في شدة زعلي قدام ابني اللي طرده من البيت وقولتله أنت مش ابني وهو كان بيبكي بصحيح، وجه القلم كنت خايف عشان أنا أيدي طرشة وهو رقيق الاحساس، ولما اديته القلم صعب عليا وقولت الولد هيجراله حاجة، وبعد القلم دا اخدت عتاب في كل مكان في الشرق، عشان عبد الحليم محبوب الجماهير اتضرب قلم، ويقولولي كدا يهون عليك.

أصيب بالاكتئاب وفقد البصر وزاره الشعراوى.. تفاصيل نهاية عماد حمدى المأساوية  - اليوم السابع
عماد حمدي

تفاصيل فيلم الوصايا

يذكر أن فيلم الوصايا تم عرضه في دور العرض السينمائية سنة 1962 وكان يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: عبد الحليم حافظ، نادية لطفي، حسن يوسف، مديحة يسري، عماد حمدي، فاخر فاخر، وغيرهم، والعمل من تأليف محمد عثمان، ومحمد مصطفى سامي، ومن إخراج حسن الإمام.

تابع موقع تحيا مصر علي