عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس اليوم الأحد 28 يناير 2024.. ومنخفض جوي يضرب البلاد خلال الساعات القادمة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 28 يناير 2024 محذرة من حالة الطقس خلال الأيام القادمة حتى نهاية الأسبوع حيث تزداد فرص سقوط الأمطار مع انخفاض فى درجات الحرارة وحالة من الصقيع.

حالة الطقس اليوم الأحد 

حيث أشارت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس اليوم الأحد مائل للبرودة نهارا على شمال البلاد مائل للدفء جنوبا شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء .

حالة الطقس الأحد 

مع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري خفيفة على جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

منخفض جوى يضرب البلاد 

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الإثنين تتأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي على البحر المتوسط يؤثر بكتلة هوائية باردة رطبة يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى .

مع نشاط للرياح والذي يعمل على إحساس أكثر ببرودة الطقس، مصحوبا باضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

حالة الطقس الأيام القادمة 

واعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد 28 يناير 2024 حتى الخميس 1 فبراير 2024، مشيرة إلى أنه اعتبارًا من الاثنين 29 يناير 2024، من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس على بعض المناطق، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

واكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، لافتة إلى تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

مع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة «بنسبة حدوث 40% تقريبًا» إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس الإثنين المقبل 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الإثنين المقبل أنه سيشهد سقوط أمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

مع سقوط أمطار متوسطة، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبًا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأيام القادمة 

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما توقعت اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، لتكون سرعة الرياح (من 60 إلى 70 كم/س)، وارتفاع الأمواج (من 2.5 إلى 3.5 متر).

حالة الطقس الثلاثاء المقبل 

ويشهد طقس يوم الثلاثاء المقبل سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى متوسطة «بنسبة حدوث 40% تقريبًا» إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة 

حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس، حيث تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي