عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير شديد من الأرصاد الجوية بسبب نوة الكرم

تحذير شديد من الأرصاد
تحذير شديد من الأرصاد الجوية بسبب نوة الكرم

وجهت هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت تحذيرا عاجلا للمواطنين بسبب نوة الكرم التى تضرب البلاد خلال الساعات القادمة وعلى رأسهم محافظة الإسكندرية، حيث أن هناك حالة من التقلبات الجوية مع انخفاض فى درجات الحرارة على المحافظات ومحافظة الإسكندرية على موعد مع نوة الكرم بدءا من غدا الأحد 28 يناير 2024.

تحذير من الأرصاد الجوية 

تحذير شديد من الأرصاد الجوية بسبب نوة الكرم 

 

حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية انه  يشير آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية إلى وجود السحب الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية
و الوجه البحري كما تتواجد على مناطق متفرقة من شمال ووسط سيناء والتي تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة، الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

نوة الكرم تضرب محافظة الإسكندرية 

عن حالة الطقس في الإسكندرية، فالمحافظة الساحلية على موعد مع الأمطار الغزيرة بداية من غدٍ الأحد حتى نهاية الأسبوع الجاري، بسبب نوة الكرم التي تبدأ يوم 28 يناير وتستمر لمدة 7 أيام وتؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة وغرق الشوارع بمياه الأمطار.

حالة الطقس اليوم السبت 

تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى .

طقس اليوم 

حالة الطقس المتوقعة اليوم

أما عن حالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

ومن المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وطقس اليوم السبت يميل نهارًا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود ليلا طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

خريطة سقوط الأمطار  

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري وتكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ووسط وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات

تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة

واكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٣ درجة مئوية.

غطاء سحابي كثيف يصاحبه سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

كما تظل الأجواء مائلة للبرودة خلال اليوم علي مختلف المناطق وتكون شديدة البرودة ليلا، مع نشاط الرياح يزيد من الاحساس ببرودة الطقس بسبب نوة الكرم، تظل هذه الأجواء حتي نهاية الأسبوع المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي