عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والتنمية: بيان العدل الدولية بشأن غزة تأكيد على أهمية حماية حقوق الإنسان وضمان وصول المساعدات الإنسانية

المهندس علاء عبد
المهندس علاء عبد النبى

رحب المهندس علاء عبد النبى،  نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية،  ببيان محكمة العدل الدولية حول قرارها بشأن غزة، وثمن التأكيد على أهمية حماية حقوق الإنسان وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة.

الإصلاح والتنمية: بيان العدل الدولية بشأن غزة تأكيد على أهمية حماية حقوق الإنسان وضمان وصول المساعدات الإنسانية للقطاع

وأضاف عبد النبى فى ببان له رصده موقع تحيا مصر، نؤيد قرار المحكمة الذى صدر بالاغلبية، حيث وافق 15 قاضي بينهم قاضي أمريكى، بقبول قضية الإبادة الجماعية، مضيفًا أنه يثق في قدرتها على اتخاذ القرارات المناسبة للحفاظ على السلام والعدالة في المنطقة.

وشدد عبد النبى على أهمية إن يكون قرار مجلس الأمن الأربعاء القادم، تأكيدا على ما أصدرته محكمة العدل الدولية، بجانب الدفع نحو إصدار قرارا بوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ووقف نزيف الدم.

الإصلاح والتنمية: بيان العدل الدولية بشأن غزة تأكيد على أهمية حماية حقوق الإنسان وضمان وصول المساعدات الإنسانية للقطاع

واستكمل قائلًا : نأمل أن تلتزم إسرائيل بتوصيات المحكمة وتتخذ كافة التدابير لضمان عدم ارتكاب أي جرائم مشابهة في المستقبل، وأن تسهل استمرار المساعدات  إلى غزّة لتخفيف معاناة سكانها.

وأضاف نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية: نشجع وندعم مطالبة محكمة العدل الدولية لإسرائيل بضرورة اتخاذ تدابير فورية لنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفا،  إن حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية يجب أن تكون في مقدمة اهتمامات جميع الأطراف المعنية. وبالإضافة إلى ذلك، يجب على إسرائيل ألا ترتكب أي جرائم من بينها القتل العمد، ويجب عليها احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي، و إن التزامها بهذه المطالب سيكون خطوة إيجابية نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

مصر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة

وقد رحبت مصر، بقرار محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي بالنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والمطالبة بتطبيق عدد من التدابير المؤقتة الفورية التي تستهدف توفير الحماية للفلسطينيين، أهمها توقف إسرائيل عن ارتكاب جرائم قتل الفلسطينيين وإلحاق الأذى الجسدي أو المعنوي بهم، أو إخضاعهم لظروف معيشية تستهدف التدمير المادي لهم، بالإضافة إلى مطالبة المحكمة إسرائيل بضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري.

تابع موقع تحيا مصر علي