عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النبراوي: نقابة المهندسين تتعرض لعواصف .. وحشيش يقترح عقد لقاءات دورية

 رئيس شعبة الهندسة
رئيس شعبة الهندسة المدنية أحمد حشيش

عقدت شعبة الهندسة المدنية بالنقابة العامة للمهندسين جمعيتها العمومية برئاسة المهندس أحمد حشيش رئيس الشعبة، بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، الدكتور أحمد البدوي وكيل النقابة.

 شعبة الهندسة المدنية بالنقابة العامة للمهندسين تعقد جمعيتها العمومية 


 و عبر المهندس طارق النبراوي عن سعادته لمشاركته فى فعاليات الجمعية العمومية للشعبة المدنية، لمناقشة ووضع الخطط للمستقبل، قائلا" أتمنى نجاح الجمعية العمومية للشعبة بعد عام طويل، تعبنا فيه جميعا، وتعرضت فيه النقابة لعواصف شديدة، ولكننا موجودين ونخطط للمستقبل، ونجحنا في حماية استقلال النقابة، ونعمل لحل مشاكل النقابة ودفعها للأمام، وكل الحاضرين تكبدوا المشقة من أجل رسم مستقبل النقابة والمهندسين". 

وأضاف أن اللقاء القادم سيكون يوم الجمعية العمومية للنقابة أول مارس القادم لمناقشة أمور عديدة تهم النقابة ومسيرتها الفترة القادمة مختتمًا كلمته بالتأكيد أنه على ثقة أن النقابة ستخطو دائما للأمام طالما الجميع يعملون مع بعضهم البعض لصالح النقابة والوطن.
 

كما عبر الدكتور أحمد البدوي سعادته بحضور الجمعية العمومية لشعبة الهندسة المدنية باعتباره أحد أعضاء الجمعية كونه مهندسا مدنيا، قائلا "سعيد بتواجدى وسط زملائى، رئيس الشعبة وأمين الشعبة ووكيلها وأعضاء مجلس الشعبة جميعا، وأعبر عن امتناني للجميع، ونجتمع اليوم لعرض الخطة القادمة، والاستماع لطلبات المهندسين". مختتما كلمته بالتأكيد أن الجميع فى النقابة موجود لخدمة المهندسين جميعا. 

 رئيس شعبة الهندسة المدنية يعلن صحة انعقاد الجمعية


وأكد المهندس أحمد حشيش رئيس شعبة الهندسة المدنية  بعد إعلانه صحة انعقاد الجمعية بعد تأجيلها ساعتين، أن الشعبة لم تألوا جهدًا للوصول إلى ما يُرضى أعضاء الجمعية العمومية، مستعرضا نشاط الشعبة خلال عام 2023، والتى عكست مدى الجهود المبذولة من مجلس الشعبة لخدمة مهندسى مدني، وبما يتكامل مع رؤية النقابة ورسالتها وأهدافها، ومحاور عملها سواء على المستوى الوطني أو تنظيم مهنة الهندسة وتطويرها، وبناء قدرات المهندسين للمشاركة بفاعلية في عمليات البناء والتنمية.

كما شدد حرص الشعبة على التواصل الدائم مع أعضاء الجمعية العمومية، بحيث لا يقتصر  التواصل على يوم واحد خلال السنة وهى الجمعية العمومية، لذا فمن المقترح عقد لقاءات شهرية دورية مع أعضاء الجمعية العمومية للشعبة للاستماع لآرائهم وأفكارهم والعمل على تنفيذها قد الامكان.

وقال المهندس أحمد حشيش إنه فى إطار الدور الوطني فقد قامت الشعبة بعدة زيارات للعديد من المحافظات لبحث أوجه التعاون المشترك بين النقابة والمحافظة، منها زيارة وفد من الشعبة برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين لمحافظ شمال سيناء، في مقر مبنى المحافظة بمدينة العريش، وكذا زيارة وفد الشعبة لمحافظ مطروح، وكذلك محافظة بورسعيد، موضحا أنه تم خلال الزيارات التأكيد أن النقابة تكرس كافة خدماتها وخبراتها الاستشارية لتقديم مختلف أشكال التعاون مع المحافظتين عبر المشاركة في الخطط والمشروعات التنموية وتقديم الدعم والاستشارات الهندسية، فضلا عن المشاركة في خطط التنمية، بوصف النقابة هي الاستشاري الأول للدولة.  
وأضاف أنه تم تشكيل لجنة هندسية متخصصة من الشعبة لدراسة الحالة الانشائية لمجموعة من المباني الخدمية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وكذا لزيارة محافظة الوادي الجديد لمعاينة مقر النقابة الفرعية بمدينة الخارجة، لإعداد تقرير فنى بشأن تطويرة ورفع كفاءته، بالاضافة إلى تشكيل لجنة الاستلام النهائى لمصيف المهندسين بمحافظة مطروح بمنطقة كليوباترا.


وقال أنه فى إطار سعى الشعبة لاطلاع المهندسين على كل ما هو جديد فى كافة مجالات الهندسة المدنية، لرفع كفائتهم وتنمية مهاراتهم، فقد عقدت الشعبة عدة محاضرات وندوات، حيث تم تنظيم  ندوة عن "المواد والمنشآت والنظم الذكية .. آفاق بلا حدود"، كما تم عقد ندوة "استخدامات الحاسب الآلي في الهندسة المدنية"، تتضمنت 5 محاضرات، وأخيرا الندوة التي تم عقدها عن "عقد المقاولة والقانون المدني المصرى، ومفاهيم مغلوطة فى عقد المقاولة" حاضرت فيها المهندسة فيجا شربى مستشار العقود والمحكم الدولي.


بدوره عبر المهندس فادى البغيلى أمين الشعبة عن أمله أن يكون اللقاء مثمر وأن يكون هناك حوار بناء يمكن البناء عليه، قائلا "لقد مر هذا العام على النقابة بظروف عصيبة ومتلاحقة، تأثرت شعبتنا بها، وانتهت بفرض إرادة الجمعية العمومية يوم 30 مايو الماضي، وشهدت الشعبة استقالة رئيس الشعبة السابق وتولى المهندس أحمد حشيش رئاسة الشعبة، ونجحنا فى شعبتنا فى تسيير كافة الأعمال والرد على كافة الشكاوى والاستفسارات وانتظام سير الأعمال الخاصة باللجان الاستشارية ولجان القيد والمعادلة" 
وأكد "البغيلي" فى ختام كلمته على وقوف الشعبة مع قرارات النقيب الخاصة بجودة التعليم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي