عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صحة النواب»تناقش ضمان استدامة التغطية الصحية للتأمين الشامل |صور

 لجنه الصحة بمجلس
لجنه الصحة بمجلس النواب

عقدت لجنه الصحة بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم، جلستي استماع تحت عنوان "ضمان استدامة التغطية الصحية التأمينية الشاملة" لمناقشة ما أثير من ملاحظات عن بعض أوجه القصور المتعلقة بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والوقوف على الأسس والقواعد التي بناءً عليها يتم إدراج محافظة دون الأخرى ضمن المنظومة، وذلك كله في ضوء نظر واستكمال مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من نواب محافظات التي تشمل منظومه التأمين الصحي الشامل بحضور المتحدث باسم وزارة الصحه الدكتور خالد عبد الغفار.

 لجنه الصحة بمجلس النواب
 لجنه الصحة بمجلس النواب

صحه النواب تناقش ضمان استدامة التغطية الصحية التأمينية الشامل 

فيما وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم الأحد، على  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة.

 لجنه الصحة بمجلس النواب
 لجنه الصحة بمجلس النواب

أهداف مشروع قانون تأمين المنشآت والمرافق العامة والحيوية:

يهدف مشروع القانون إلى حماية المقومات الأساسية للدولة وأمنها وسلامة أراضيها من خلال تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية، ومواجهة التعديات التي تخل بسير عمل المرافق العامة والحيوية بالدولة أو الخدمات التي تؤديها بكافة أنواعها، وذلك من خلال دمج القوانين التي تنظم الموضوع في قانون واحد وإعادة صياغتها بما يتماشى مع مهام القوات المسلحة المنصوص عليها في الدستور.

 لجنه الصحة بمجلس النواب

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي، عن مشروع بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966.

 لجنه الصحة بمجلس النواب

أهداف تعديل قانون القضاء العسكري

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم تشكيل وعمل المحاكم العسكرية للجنايات المستأنفة، كما ينظم أعمال المحكمة العسكرية العليا للطعون والمحكمة العسكرية للجنح المستأنفة، وكذلك تشكيل المجلس الأعلى للقضاء العسكري، وذلك لمواكبة تطور التشريعات ذات الصلة وتحقيقاً للالتزام الدستوري على الدولة بتوفير الإمكانيات المتعلقة باستئناف الأحكام الصادرة في الجنايات.

 لجنه الصحة بمجلس النواب

فلسفة مشروع قانون القضاء العسكري:

جاء مشروع القانون لتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966، بهدف تحقيق التناسق والتكامل بين التشريعات الجنائية في الدولة باعتبارها تشريعات متكاملة تعتنق مبادئ واحدة لتحقيق العدالة لكافة المتقاضين والتأكيد على تمتعهم بكافة ضمانات التقاضي. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي