عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمل عصفور تعرض طلبها أمام صحة النواب بشان ملف التأمين الصحى الشامل..فيديو

النائبة أمل عصفور
النائبة أمل عصفور

استعرضت النائبة امل عصفور، طلب الإحاطة الخاص بها أمام لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بشأن ما أثير من ملاحظات عن بعض أوجه القصور المتعلقة بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والوقوف على الأسس والقواعد التي بناءً عليها يتم إدراج محافظة دون الأخرى ضمن المنظومة.

النائبة أمل عصفور تعرض طلبها أمام صحة النواب بشان ملف التأمين الصحى الشامل

وقالت النائبة أمل عصفور، أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، كان من المفترض حضور وزيري المالية والصحة بجلسة اليوم.

 وأوضحت النائبة أمل عصفور، أثناء كلمتها التي رصدها موقع تحيا مصر اليوم، أن التسجيل الخاص بالوحدات الصحية يكون في الوحدات القريبة من مسكن المواطن، موضحه أنه في بادئ الأمر كان هناك تسجيل بشكل تجريبي في تلك الوحدات ثم بعد ذلك أصبح التسجيل في الوحدات الصحية بلا أي قواعد، والدليل على ذلك وجود بعض الأشخاص مسجلين في وحدات صحية تقع في بور سعيد وهم من الأساس من بور فؤاد. 

النائبة أمل عصفور: لا بد من توافر وحدات صحية في مناطق مختلفة ببور سعيد

وأكدت النائبة أمل عصفور، أنه لا بد من توافر وحدات صحية في مناطق مختلفة ببور سعيد نظرًا لوجود جامعه أهلية و جامعة تكنولوجية ومدينة سلام مصر، تتطلب وجود مناطق سكنية لذا لا بد من توافر الوحدات الصحية، مشيره أنه في حالة حدوث إعياء لإحدى الطلاب لا يوجد اي وحدة أو مستشفى يذهب إليها ليتلقى العلاج. 

النائبة أمل عصفور: نواجه مشكلة حقيقة بسبب نقص الأدوية

وأضافت عصفور، أنه لا يوجد أي حلول حقيقية لمشكلة الوحدات الصحية، من حيث المناطق التي لا بد أن تتوفر بها، أو عددها، أو خريطة وجود وحدات صحية قريبة من المناطق السكنية، مؤكده أننا نواجه مشكلة حقيقة بسبب نقص الأدوية. 

النائبة أمل عصفور توضح سبب نقص الأدوية 

وتابعت النائبة أمل عصفور: "مشكلة الأدوية ليست في الوقت الحالي فقط ولكنها منذ أربع سنوات ماضية، وليس سببها شح العملة الصعبة (الدولار)، ولكنها في الشراء الموحد، ويجب أن يكون هناك تنسيق دائم بين الرعاية الصحية وبين الشراء الموحد لتوفير الأدوية". 

النائبة أمل عصفور : عدم توافر الأدوية يشكل خطر كبير على صحة المواطن

واستكملت أمين سر تعليم النواب، أن عدم توافر الأدوية يشكل خطر كبير على صحة المواطن، لأنه في حالة عدم توافر الأدوية تتوقف مراحل علاج المريض، مشيره لا بد من وجود حلول خاصة بالشراء الموحد. 

تابع موقع تحيا مصر علي