عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم حزين علينا| تعليق مثير لـ أحمد حسن على خروج المنتخب من أمم إفريقيا

أحمد حسن
أحمد حسن

عبر أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق، عن غضبه بسبب وداع الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية، بعد الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وقال أحمد حسن عبر برنامج «الكابتن»: «خلال الـ 120 دقيقة نشعر أننا سنخسر في أي وقت أمام الكونغو الديموقراطية، يوم حزين علينا جميعا».

" src="">

وأضاف أحمد حسن: «هناك أشياء كثيرة خطأ حدثت، علينا أن نوجد حلول، ليس كل بطولة سنتأهل بركلات الترجيح».

وتأهل المنتخب الكونغولي إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على نظيره المصري بضربات الترجيح بنتيجة 8-7، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، وذلك في لقاء المنتخبين في الدور ثمن النهائي من البطولة المقامة في كوت ديفوار.

محمد فضل يرشح رينارد للمنتخب

قال محمد فضل لاعب منتخب مصر السابق، إنه في حالة رحيل روي فيتوريا عن المنتخب الوطني، فالأفضل أن يكون البديل هيرفي رينارد، لأنه مدرب كبير، ويرغب في تدريب منتخب مصر، وله إنجازات كثيرة.

أوضح فضل عبر برنامج «الكابتن» مع أحمد حسن على قناة dmc، أن حسام حسن وأحمد حسن وعصام الحضري، عندما يتحدثون عن منتخب مصر، فهم يتحدثون لأنهم أكثر اللاعبين حصدًا للبطولات، ويتكلمون من واقع المسؤولية، ويتحدثون من قلبهم.

وتابع نجم الأهلي السابق:« هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخب السعودية ومنتخب كوت ديفوار أنه البديل المثالي خلال الفترة الحالية وهو لديه الرغبة في تولي تدريب الفراعنة، من أجل تعويض رحيل روي فيتوريا خلال الفترة الحالية، خاصة وأن استمراره مع المنتخب خلال الفترة القادمة، لن يقدم أي جديد نهائيا للفراعنة».

تأهل الكونغو الديمقراطية

تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على منتخب مصر 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

ويواجه منتخب الكونغو الديموقراطية منتخب غينيا في الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتجه المنتخبان لركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الإضافية، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

الشوط الأول

انتهت أحداث الشوط الأول من مواجهة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب مصر، خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين على ستاد لوران بوكو بمدينة سان بيدرو ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا المقامة في دولة كوت ديفوار. 

وتقدم منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف بالدقيقة ٣٧ عن طريق اللاعب ماتشاك إليا، ونجح مصطفي محمد من معادلة النتيجة للمنتخب من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي