عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعادل مثير بين مصر والكونغو الديمقراطية في الشوط الأول بكأس الأمم الإفريقية

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهت أحداث الشوط الأول من مواجهة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب مصر، خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين على ستاد لوران بوكو بمدينة سان بيدرو ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا المقامة في دولة كوت ديفوار. 

تفاصيل أهداف مباراة مصر والكونغو الديمقراطية 

سجل ميكاك اليا الهدف الأول لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 37 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من رمية تماس نفذها لاعب الكونغو بسرعة خلف دفاعات مصر وصلت عند لاعب من الكونغو أرسلها عرضية اصطدمت بحجازي وغيرت اتجاهها ثم قابلها ميشاك ايليا براسه إلى داخل الشباك.

وتعادل مصطفى محمد لمنتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، هدف التعادل وجاء من ضربة جزاء سددها مصطفى محمد قوية على يسار حارس الكونغو إلى داخل الشباك.

تفاصيل الشوط الأول من مباراة مصر والكونغو الديموقراطية 

شهدت الدقيقة 3 من عمر المباراة، فرصة ضائعة.. هجمة مرتدة للكونغو وانطلاقة رائعة تنتهي بتسديدة قوية من إيليا تمر بسلام على مرمى أبو جبل بعد أن خرجت أعلى مرمى مصر إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 6 من عمر المباراة، عرضية من محمد هاني وارتقاء من حمدي فتحي وضربة رأس تخرج بعيدة عن مرمى الكونغو إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 8 من عمر المباراة، فرصة ضائعة.. عرضية من مروان عطية داخل منطقة الجزاء ورأسية من أحمد حجازي أهدرها بغرابة ليضيع هدف محقق على منتخب مصر.

شهدت الدقيقة 10 من عمر المباراة، هجمة لمصر.. تسديدة من النني تصطدم في قدم مصطفى محمد ثم يشتتها دفاع الكونغو وتخرج ركنية لصالح مصر.

شهدت الدقيقة 21 من عمر المباراة، فرصة للكونغو.. عرضية من الجانب الأيسر للكونغو من ضربة ثابتة اصطدمت في النني ووصلت عند لاعب الكونغو سددها قوية تخرج أعلى مرمى أبوجبل حارس مصر إلى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 24 من عمر المباراة، هجمة للكونغو.. تمريرة بينية خلف دفاعات مصر لكن عاد حمدي فتحي ونجح في استخلاص الكرة ببراعة ثم خرج ابوجبل وأمسك بالكرة.

شهدت الدقيقة 26 من عمر المباراة، هجمة لصالح مصر.. عرضية من زيزو يتصدى لها دفاع الكونغو ثم تصل عند أبو الفتوح يرسلها عرضية يشتتها الدفاع تصل عند زيزو يلعبها برأسه تصل سهلة في يد حارس الكونغو.

شهدت الدقيقة 27 من عمر المباراة، عرضية من الجانب الأيمن لصالح الكونغو يشتتها محمد هاني وتصل عند لاعب الكونغو ثم تدخل رائع من زيزو وتخرج رمية تماس لصالح الكونغو.

تشكيل منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، محمد هاني، أحمد حجازي، أحمد فتوح.

وسط الملعب: مروان عطية، حمدي فتحي، محمد النني.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، أحمد سيد زيزو.

تشكيل منتخب الكونغو الديمقراطية أمام منتخب مصر 

حراسة المرمى: ليونيل مباسي. 

خط الدفاع: جيدون كالولو - ديلان بودوكا - سانشيل مبيبيا - أرثر ماسواكو.

خط الوسط: ثيو بوجوندا - صامويل موتوسامي - تشارلز بيكل. 

خط الهجوم: ميشاك إيليا - سيدريك باكامبو - يوان ويسا.

تابع موقع تحيا مصر علي