عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة النواب تناقش طلب إحاطة لـ «منى عمر» بشأن عدم وجود خطة لترميم كتب المتحف المصري التاريخية النادرة

منى عمر
منى عمر

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائبة درية شرف الدين، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، اجتماعًا، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن عدم وجود خطة لترميم محتويات المتحف المصري بالتحرير من كتب تاريخية نادرة.

وكذلك مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة حنان حسنى، بشأن إعادة إحياء تفعيل المجمع العلمي المصري.

منى عمر: الحكومة ستضع أسعارًا استرشادية للسلع الاستراتيجية اسبوعيًا

ويستعرض موقع  تحيا مصر ، أهم التصريحات الخاصة للنائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، حيث قالت مسبقًا، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن 7 سلع استراتيجية جديدة، هي "السكر والأرز وزيت الخليط واللبن والمكرونة والجبن الأبيض"، موضحة، أن الحكومة ستضع أسعارًا استرشادية لهذه السلع اسبوعيًا، على أن يتم متابعتها أيضًا مع المصانع المنتجة من خلال لجنة فنية مشكلة.

الحد من الممارسات الاحتكارية

وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه القرارات مهمة وحاكمة للأسواق،  وجاءت لتضع حدًا لتلاعب بعض التجار والموردين معدومي الضمير في هذه السلع المهمة من خلال الممارسات الاحتكارية التي تتسبب في رفع أسعار هذه السلع بشكل مبالغ فيه وغير مبرر.

 قدرة الدولة المصرية وقوة القرار السياسي

وتابعت عمر في تصريحاتها الخاصة لتحيا مصر:" هذه القرارات الحاسمة جاءت لتؤكد على قدرة الدولة وقوة القرار السياسي، والذي يستهدف في المقام الأول  حماية المواطن من جشع  واستغلال فئة من التجار منعدمى الضمير، الأمر الذي من شأنه بث الطمأنينة في نفوس المواطنين".

وكانت قد استنكرت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، أيضًا مسبقًا واقعة اتهام مساعد صيدلي بإنهاء حياة فتاة بسبب حقنة أعطتها لفتاة بدون اختبار حساسية داخل صيدلية في التبين.

وجود عمالة غير مؤهلة بالصيدليات

وأكدت في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن هناك تكرار لمثل هذه الحوادث المؤلمة، بشكل مستمر، يكون لوجود عمالة غير مؤهلة تمارس عملًا غير مؤهلة له بشكل غير مشروع، متابعة:" وهو ما يدعونا للمطالبة بالإسراع في تعديل القوانين المنظمة لمزاولة مهنة الصيدلة وتنظيم المسؤولية الطبية".

وتابعت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب:" الصيدليات الكثيرة المنتشرة في كل مكان يكثر بها المدعين والدخلاء على المهنة، مما يتسبب في حدوث كوارث  تودي بحياة الكثيرين، الأمر الذي يتطلب سرعة اقرار التعديلات التي تكفل تحقيق الانضباط في هذا السياق بما يضمن حماية حياة المواطنين ومنع تكرار مثل هذه الحوادث".

تابع موقع تحيا مصر علي