عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص تحيا مصر ..النقيب يرد على محامين الإدارات القانونية بتصحيح موعد الانتخابات«هدفهم تشويه سمعة النقابة»

نقيب المحامين عبد
نقيب المحامين عبد الحليم علام

تقدم النقيب العام عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب اليوم بأوراق ترشحه بانتخابات نقابة المحامين وذلك في اليوم الثالث من فتح باب الترشح بالانتخابات في مقر النادي النهري للمحامين بالمعادي.


أخبار انتخابات نقابة المحامين..نقيب المحامين يتقدم بأوراق ترشحه بالانتخابات

قال عبد الحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، إنه ترشح في انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العامة لاستكمال برنامجه الانتخابي الذي بدأ به منذ أن تولى مقعد النقابة في الدورة الانتخابية السابقة.

وأضاف عبد الحليم علام نقيب المحامين في تصريح لـ تحيا مصر، أنه يسعى إلى تيسير كل السبل أمام الجمعية العمومية لخدمة المحاماة والعمل على إرتقاء المهنة من خلال استكمال برنامجه الانتخابي.

وأوضح عبد الحليم علام نقيب المحامين، أن المنافسة الانتخابية تسير بشكل طبيعي كما أنها تصب في مصلحة مهنة المحاماة، لافتا إلى أن عملية تسليم أوراق الترشح تسير بصورة حضارية.

وذكر عبد الحليم علام نقيب المحامين، أنه كان يرغب في الترشح على عضوية مقعد النقيب العامة في آخر أيام الترشح بحسب الجدول الزمني المحدد للانتخابات، لكنه تقدم بأوراق ترشحه اليوم الإثنين الموافق ٢٩ يناير وذلك بالتزامن مع عقد جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد بمقر النادي النهري للمحامين بالمعادي.

ولفت عبد الحليم علام نقيب المحامين،إلى أنه ترشح بصورة هادئة دون صخب وإصطحاب عدد من المؤيدين،  وأبعث رسالة بأن العمل النقابي تحتاج إلى مثابرة وانكار للذات.

وأكد نقيب المحامين عبد الحليم علام على أنه يقدم من خلال برنامجه الانتخابي استكمال اللامركزية في النقابة العامة على مستوى الجمهورية وكذلك الاهتمام بأندية المحامين في المحافظات بما يليق بهم وتدعيم أواصر العلاقات بين أطراف منظومة العدالة.

انتخابات نقابة المحامين..نقيب المحامين يرد على مطالب محامين الإدارات القانونية بتصحيح موعد انتخابات النقابة


ورد عبد الحليم علام نقيب المحامين على مطالب محامين الإدارات القانونية بتصحيح موعد انتخابات النقابة، حيث قال إنه لدينا مواعيد محددة لابد من الإلتزام بها، وهذه المواعيد جاءت وفقا لمواعيد قانونية  وتوقيتات محددة للطعون والتظلمات وإجراء الانتخابات كما إنها لا تتعارض بالتزامن مع دخول شهر رمضان.

وتابع عبد الحليم علام،" محامين الإدارات القانونية شأنهم كباق المحامين بيحضروا جلسات في المحاكم والمحكمة لا تعطي إجازات".
وعن سبب اعتراض محامين الإدارات القانونية على مواعيد إجراءات الانتخابات.. ذكر " في ناس عاوزة تعترض وخلاص وهدفها تشوية صورة النقابة ويجب النظر على كافة الإجراءات التي إتخذتها النقابة من أجل تيسير عملية إجراء الانتخابات".


مرشحان على منصب النقيب العام للمحامين.. و 27 مرشحًا على مناصب العضوية


وكشفت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024، أنها تلقت خلال اليوم الثالث لتلقى ملفات طلبات الترشيح عدد 2ملف لمرشح على منصب النقيب العام.

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين أنه تقدم 27 ملفًا لمرشحين على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة، منهم 12 ملفات لمرشحين على محكمة استئناف القاهرة.

كما تقدم 3 ملف لمرشح على محكمة استئناف المنصورة، و3 ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسكندرية، و2 ملف لمرشحين على محكمة استئناف أسيوط، و1 ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسماعيلية، و4 ملف لمرشحين على محكمة استئناف طنطا، و2 ملف لمرشحين على مقاعد عضوية المجلس عن الإدارات القانونية.

ومن المحدد أن تستمر اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات تلقي ملفات المرشحين يوميًا حتى يوم الاربعاء  31/1/2024.

ويشار إلى أن عدد المرشحين على منصب النقيب العام، في ختام اليوم الثالث، وصل إلى 10 مرشحين، فيما وصل عدد المرشحين على مناصب العضوية 182 مرشحًا.

تابع موقع تحيا مصر علي