عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنانة سميرة محسن تكشف أسباب اعتزالها الفن: بيضربونا بالنار أما نكبر

الفنانة سميرة محسن
الفنانة سميرة محسن

كشفت الفنانة سميرة محسن، عن أسباب اعتزالها الفن، وذلك خلال مداخلة تلفزيونية في برنامج "تفاصيل"، للإعلامية نهال طايل المذاع عبر فضائية "صدى البلد 2"، مشيرة إلى أنه مع تقدم الفنان في العمر يبدأ إهماله داخل الوسط الفني لذا يكون الأفضل له اختيار الاعتزال.

سميرة محسن تكشف سبب اعتزالها 

وقالت سميرة محسن في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: "ساعات التصوير في اللوكيشن تصل لـ 18 ساعة ووقتها الممثل لا يستطيع أن يبدع ويقدم دور جيد وهو مرهق، وأحيانا يعرض على الممثل 5 حلقات من أصل 30 حلقة بالمسلسل ووقتها لا يعرف الفنان البداية من النهاية وبعدها أخذت خطوة الإعتزال لكي أتفرغ لتدريس الطلاب في المعهد العالي للفنون المسرحية".

الفنانة سميرة محسن 

وأشارت سميرة، إلى أن اعتزال النجوم الكبار في وقت معين أمر مفروض منه، فالنجم لا بد أن يعتزل في فترة يحددها بنفسه لكي لا يجد أنه غير مرغوب فيه فضلا عن عدم عرض أعمال فنيه عليه، مشيرة إلى أنها أخذت من الفن ما تستحقه على مستوى المسرح والسينما والسينما ومجال الإنتاج والتأليف وأيضا التدريس، فالفنان كلما زاد عمره رخص سعره.

سميرة محسن: الفنان كل ما يكبر سعره بيرخص 

واختتمت سميرة محسن حديثها قائلة :"الفنان كل ما بيكبر سعره بيرخص وأستاذ الجامعة في أي معهد أو شيء من الثقافة كل ما بيكبر بيغلى، ونجوم هوليود بيختلفوا عن فنانين مصر.. عندنا اللي بيكبر بيضربوه بالرصاص زي الحصان يعني ملوش فايدة، فلازم أنا اللي أقف عند محطة معينة ومحدش يوقفني.. لأن دي كرامة فنان.. ولازم الفنان يبقى عند كرامه يقف وهو كبير بدل ما يوقوفه وهو صغير لأن الفنان ليه قيمة".

الفنانة سميرة محسن 

وأشارت سميرة، إلى أنه لا توجد منافسة في جيلها مثل الفنانة سهير المرشدي ومديحة حمدي، وكانت فنانة محظوظة لأنها بدأت مشوارها الفني مع عمالقة الفن مثل الفنانة الراحلة شادية والراحل عزت العلايلي وسميحة أيوب والفنان كرم مطاوع.

سميرة محسن: توفيق الدقن خنققني وكان هيموتني 

وسردت سميرة محسن عن تعرضها للموت على يد الفنان الراحل توفيق الدقن ولكن النجمة سميحة أيوب أنقذتها، قائلة :"خلال أحد المسرحيات كنت أجسد دور فتاة من الريف ووقتها توفيق الدقن كان عنده نوبة عقلية خلال أحداث المسرحية وبعدها قام بخنقي ولم أستطيع التنفس وسميحة أيوب كانت خلف الستارة ودخلت العرض وقامت بإبعاده عني وطلبت إغلاق الستارة على الفور".

واختتمت سميرة محسن حديثها حول صلة القرابة التي تجمعها بالفنان كريم عبد العزيز قائلة :"هو ابني أختي والعلاقة دي خلت في ترابط كبير بين عائلتي وعائلة والده المخرج محمد عبد العزيز".

تابع موقع تحيا مصر علي