عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرفي النهائي الماضي خارج البطولة.. كوت ديفوار تدفع بالسنغال لخارج كأس الأمم الإفريقية

مباراة كوت ديفوار
مباراة كوت ديفوار والسنغال

انتهت مباراة كوت ديفوار والسنغال في قمة مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 بفوز منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح (3/5) وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وخروج منتخب السنغال بطل أفريقيا من الدور ثمن النهائي، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل مباراة كوت ديفوار والسنغال.

نتيجة مباراة كوت ديفوار والسنغال في كأس أمم أفريقيا 2023

بدأ مباراة كوت ديفوار والسنغال بضغط قوي من جانب منتخب السنغال من أجل تسجيل الهدف الأول في المباراة وتمكن حبيب ديالو أن يسجل الهدف في الدقيقة الرابعة ليؤكد منتخب السنغال بأنه يريد الفوز بالمباراة والتأهل للدور القادم في البطولة، وفي الدقيقة التاسعة كاد ساديو ماني أن يحصل على بطاقة حمراء في المباراة ولكنه حصل على بطاقة صفراء فقط، ولم يستدعي حكم الفيديو بقيادة المصري محمود البنا، ويستمر ساديو ماني في المباراة وتقدم منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء، وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب السنغال بهدف نظيف عن طريق حبيب ديالو.

Image
مباراة كوت ديفوار والسنغال

ملخص اهداف ونتيجة مباراة كوت ديفوار والسنغال في كأس أمم أفريقيا 2023

حاول منتخب كوت ديفوار السيطرة على مجريات المباراة في الشوط الثاني وكاد أن يتعادل في أكثر من مرة وكان هناك تفوق كبير من مدرب كوت ديفوار المؤقت إيميرس فايي وساهم في تغيير عقلية اللاعبين، وحصل منتخب كوت ديفوار على ركلة جزاء في الدقيقة 86 من عمر المباراة وذهب حكم المباراة لتقنية الفيديو وتم التأكيد عليها وسجل فرانك كيسي هدف التعادل وينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية ولم يكن هناك أي جديد وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وتذهب المباراة لركلات الترجيح.

Image
مباراة كوت ديفوار والسنغال

ركلات ترجيح مباراة كوت ديفوار والسنغال في كأس أمم أفريقيا 2023

بدأ منتخب السنغال بالتسديد عن طريق كاليدو كوليبالي وسجلها بنجاح في مرمى يحيى فوفانا، ودخل نيكولاس بيبي لمنتخب كوت ديفوار لتسديد الركلة الأولى وسجلها بنجاح رغم ذهاب إدوارد ميندي مع الكرة.

ودخل باب سار لتسديد الركلة الثانية لمنتخب السنغال وسجلها بنجاح على يمين الحارس، وتواجد كوامي لتسديد الركلة الثانية لمنتخب كوت ديفوار وسجلها بنجاح ليعود التعادل 2/2.

وذهب مدافع السنغال نياكاتيه لتسديد الركلة الثالثة لمنتخب السنغال وأهدر الركلة الثالثة وترتطم في القائم ويستمر التعادل 2/2، ودخل سباستيان هالير لمنتخب كوت ديفوار وسدد الركلة الثالثة لتصيح النتيجة 3/2 لمنتخب كوت ديفوار.

ودخل شيخو ديانج لتسديد الركلة الرابعة لمنتخب السنغال وسددها بنجاح في مرمى يحيى فوفانا، لتصبح النتيجة 3/3، ودخل سيرج أورييه وسجل الركلة الرابعة لمنتخب كوت ديفوار ويقترب التأهل لتصيح النتيجة 3/4.

وتواجد ساديو ماني على تنفيذ الركلة الخامسة لمنتخب السنغال وسدد الكرة بنجاح داخل مرمى كوت ديفوار، ودخل فرانك كيسي لتسديد ركلة الترجيح الخامسة والتأهل وسجلها بنجاح ويصعد منتخب كوت ديفوار للدور القادم في كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على السنغال وإقصاء بطل أفريقيا من البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي