عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني: صدر توصيات عن التضخم والموازنة العامة

الدكتور أحمد جلال،
الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية السابق، أن تجربة الحوار الوطني كانت ثرية جدًا، موضحًا أن تمثيل كل أطراف العملية السياسية أعطى للجميع فرصة التعبير عن نفسها، مشددًا على أن هدف الحوار الوطني تحقق بنسبة كبيرة جدًا وهو وجود كل الأصوات وتنوعها.

وأضاف "جلال"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن الحوار من أجل الحوار ليس كافيًا ولكن لابد أن يكون هناك مخرجات ويتم تنفيذها، ولابد من تحقيق هدفين أولهما تحقق بنسبة كبيرة، والثاني هو المنتج أو المقترح الصادر عن الحوار الوطني ولم يكن فقط من أجل المحاورة والنقاش.

وتابع: التضخم والموازنة العامة والدين العام والعدالة الاجتماعية وأولويات الاستثمار خرج عنها توصيات لم يخرج عنها منتج محدد، مؤكدًا أن جلسات الحوار الوطني صدر عنها توصيات في 4 محاور أبرزها الصناعة والزراعة ولكن مازال هناك بقية.

استئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني خلال أيام

أكد المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار الوطني مظلة وآلية وطنية تجمع أفضل الكوادر وتستمع للأفكار  وتطرح أفضل الحلول الممكنة، دون إخلال بأي اختصاص دستوري لأى مؤسسة ، والمؤسسات لها احترامها والحوار الوطني ليس بديلا لأى منها.

الأحداث الأخيرة كشفت عن وجود قوة فاعلة في المشهد السياسي وهدفنا توسيع المشاركة في الحوار الوطني من كافة الأطراف

وأضاف فوزى،  خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة cbc، أن مدة تلقى الأفكار والأطروحات ستنتهى من الاقتصاديين والقوى السياسية المختلفة يوم 11 فبراير وأتصور سنعقد اجتماعا أو أكثر  للترتيبات وسننطلق بعدها، موضحا أن الحوار الوطني أصبح مؤسسيا.

وأوضح المستشار محمود فوزى، أن هناك رغبة ملحة ومتعددة للمشاركة الفاعلة ف الحوار الوطني، وهناك قوى سياسية متفاعلة تساهم في الأحداث التي تجرى في المجتمع وسيكون لها دور ومشاركتها الإيجابية ستكون محل تقدير واعتبار.

وقال المستشار محمود فوزى، أن الحوار الوطني سيعمل على إيجاد توازن في ملفات ومخرجات المرحلة الأولى  وسنعمل على جميع المحاور والمجال الحكومي، مضيفا أن الحوار الوطني فعال ويستطيع الوصول لنتائج خاصة عندما تحظى هذه النتائج بتوافق، ومهمتنا مساعدة الحكومة والبرلمان وفى نفس الوقت لا نصادر على حق الحكومة ولا نتدخل في عملها لا هي ولا  البرلمان.

تابع موقع تحيا مصر علي