عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 ساعات| قطع المياه عن القناطر الخيرية في هذا الموعد

قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، برئاسة المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، انقطاع المياه عن مدينة القناطر الخيرية، اليوم الثلاثاء، لمدة 10 ساعات، وذلك اعتباراً من الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 / 1 / 2024، وحتى الساعة الخامسة صباح اليوم التالي.

وأوضحت الشركة - فى بيان لها- أن الانقطاع نظرا لأعمال التكريك التي تتم من خلال مديرية الري بالقليوبية بنهر النيل أمام مأخذ محطة مياه القناطر الخيرية المرشحة.

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وكانت قد قررت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع الخدمة، مساء أمس الإثنين، عن 10 مناطق بمحافظة القاهرة وضعف المياه في منطقة أخرى وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة مساء، حتى الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30-1-2024 ولمدة 8 ساعات.

وأعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن المناطق التي ستقطع الخدمة عنها وهى (جامعة الأزهر – مساكن امتداد رمسيس "1، 2" –مساكن المهمات – مساكن إيديال والجبل الأخضر بطريق الأوتوستراد– منطقة استاد القاهرة – أرض المعارض – قاعة المؤتمرات – نادى الزهور) وضعف المياه عن منطقة عمارات التوفيق.

وأكدت الشركة ان الانقطاع نظراً لتحويل مسار خط المياه قطر 800مم بميدان حدائق القبة لصالح أعمال الشركة الوطنية للطرق.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

وأكدت الشركة انها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125.

تدشين عملية إنشاء ٨ محطات مياه شرب جوفية بدولة جنوب السودان

صرح الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أنه وفى إطار المشروعات التي تقوم بها الدولة المصرية لخدمة الأشقاء بدول حوض النيل، لتطهير بحر الغزال للحد من تأثيرات الفيضانات ومنع انتشار الأمراض والأوبئة وتسهيل حركة الملاحة النهرية فقد تم تدشين عملية إنشاء عدد (٨) محطات مياه شرب جوفية بدولة جنوب السودان ( ٣ محطات بمنطقة لوبونوك – ٥ محطات بولاية جونجلي ) لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين .

تنفيذ المشروعات التنموية

وأشار الدكتور سويلم لتاريخ التعاون المثمر بين الدولتين في مجال الموارد المائية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على مواطني دولة جنوب السودان الشقيق ، حيث قامت وزارة الموارد المائية والري المصرية وبالتعاون مع نظيرتها بجنوب السودان بتنفيذ عدد (٢٠) محطة مياه شرب جوفية مزودة بالطاقة الشمسية تخدم حوالى ١٠٠ ألف مواطن ، كما تنفذ الوزارة مشروعات للحد من مخاطر الأمطار وسدود لحصاد الأمطار للاستفادة منها في أوقات الجفاف لمواطني جنوب السودان ، بالإضافة لمشروعات تطهيرات بحر الغزال بمنطقة بنتيو بولاية الوحدة للحد من تأثيرات الفيضانات وما ينتج عن ذلك من منع انتشار الأمراض والأوبئة وتسهيل حركة الملاحة النهرية في المنطقة .

تابع موقع تحيا مصر علي