عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نقل النواب» تستمع اليوم لخطة تطوير منظومة السكك الحديدية

 لجنة النقل والمواصلات
لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد رئيس اللجنة، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، وذلك للإستماع إلى بيان من رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن خطة تطوير منظومة السكك الحديدية وما تم إنجازه منها والمستهدف خلال الفترة القادمة.

«نقل النواب» تستمع اليوم لخطة تطوير منظومة السكك الحديدية

وقد أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية المشروعات القومية التى قامت بها الدولة في قطاع النقل من محاور وطرق، مشيرا إلي أنها تعد إنجازات غير مسبوقة أدت إلي صعود مركز مصر في مؤشر جودة الطرق علي مستوى العالم، إلي المركز18 عام 2021 بعدما كانت مصر في المركز 118 عام 2013، ما يعنى تقدم مصر بنحو 100 مركز خلال عشر سنوات وهو ما يمثل طفرة وإنجاز كبير.

النائب وحيد قرقر يؤكد على ضرورة قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بالإسراع في تنفيذ مشروعات الطرق في مختلف المحافظات

وأكد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، ضرورة قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بالإسراع في تنفيذ مشروعات الطرق الجاري تنفيذها حاليا في مختلف المحافظات، وذلك للاستفادة منها في أقرب وقت.

النائب وحيد قرقر يطالب بتنفيذ توصيات لجنة الطرق بشأن مشروعات الطرق الجاري تنفيذها حاليا في مختلف المحافظات

وشدد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل، علي ضرورة الاهتمام بالتوصيات الصادرة عن اللجنة بشأن طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء المجلس أو أعضاء اللجنة والمتعلقة بمشكلات المواطنين في الدوائر.

وبدوره عقب اللواء حسام الدين مصطفي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، معلنا تقبله لتأكيد النائب وحيد قرقر علي الالتزام بتنفيذ التوصيات.

اللواء حسام الدين مصطفي يكشف عن سبب التأخر  في تنفيذ مشروعات الطرق

كما أوضح مصطفي، أن السبب في تأخر تنفيذ بعض المشروعات هو نقص كميات البيتومين بسبب نقص العملة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الحديد، والظروف الاقتصادية بشكل عام.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، أيضا تسببت تلك الظروف السبب في عدم الالتزام ببند الصيانة، والقيام بالصيانة الدورية للطرق.

وكان رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، قال إن خطة الهيئة تهدف إلى الربط مع مخططات التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة الزراعية والصناعية والسياحية، وإنشاء محاور عرضية جديدة على النيل من منظور تنموي شامل وليس مجرد الربط بين ضفتي النيل وتقليل المسافات البينية بين المحاور إلى 25 كم، بجانب ربط المراكز الحضرية بمراكز النشاط الاقتصادي والانتاجي.

تابع موقع تحيا مصر علي