عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الطماوي عن استجابة أمناء الحوار الوطنى لدعوة الرئيس: نقلة نوعية نحو الجمهورية الجديدة

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن دعوة مجلس أمناء الحوار الوطني لاستئناف الجلسات، تأتي نفاذا لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة وأن المرحلة الثانية سترتكز علي أولوية بحث كيفية مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر في ظل الظروف الإقليمية و الدولية المملوءة بالتعقيدات والمشاكل التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر علي الاقتصاد المصري.

مقرر الأحزاب بالحوار الوطني يطالب كافة أطياف القوى المختلفة بإرسال مقترحاتهم بشأن تحديات الاقتصاد 

وأكد مقرر الاحزاب بالحوار الوطني في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مجلس الأمناء في دعوته لبدء المرحلة الثانية للحوار الوطني أتاح فترة أسبوعين لتلقي المقترحات حول الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه الاقتصاد المصري، مطالبا المشاركين من كافة الجهات والأحزاب والشخصيات الاقتصادية والخبراء والمتخصصين بإرسال مقترحاتهم ورؤيتهم للمعالجة بذات الوسائل التي كانت متبعة من قبل "في المرحلة الأولي".

النائب إيهاب الطماوي عن استجابة أمناء الحوار الوطنى لدعوة الرئيس: نقلة نوعية نحو الجمهورية الجديدة 

وأشار وكيل تشريعية النواب، إلي أن حقيقةً الأمر وأهميته تكمن في ضرورة المشاركة الفعالة من كافة الأطياف في وضع تصورات المعالجة لإشكاليات الاقتصاد المصري، وحتى تمثل نقلة نوعية في أساليب العمل التي تعتمد عليها الجمهورية الجديدة، بمشاركة كافة القوي الوطنية في بناء أسس تقوم علي التعاون المشترك تمهيدا لصناعة القرار.

 وكيل تشريعية النواب يُثمن الاستجابة السريعة من مجلس أمناء الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي 

وثمن الطماوي الاستجابة السريعة من مجلس أمناء الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يؤكد دائما أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، مضيفا أنه يتوجه بالشكر والتقدير والاحترام للرئيس الداعي والداعم لإنجاح الحوار والحريص علي الاستماع لكافة الرؤي والأطروحات التي تخرج من خلال فعالياته.

مجلس أمناء الحوار الوطني: المرحلة الثانية ستبدأ بقضايا الاقتصاد استجابة لدعوة الرئيس

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار قد قرر إستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية.

الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً 

وأضاف أن الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا للسيد رئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد حاليا بتداعياتها الاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي