عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بـ«مستقبل وطن»: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة هامة نحو بناء الجمهورية الجديدة

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن استئناف جلسات الحوار الوطني يرسخ لمرحلة هامة من توحيد الجهود وتبادل الآراء حول كافة القضايا المطروحة والتحديات المحيطة بالوطن.

قيادي بـ«مستقبل وطن»: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة هامة نحو بناء الجمهورية الجديدة

وأضاف السعيد في تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر، أن الحوار مفردة مهمة في عمر الدولة المصرية التي تخطو خطوات جادة وحقيقية نحو النهوض وترسيخ مزيد من قواعد جمهوريتها الجديدة رغم ما يحيط بها من تحديات وما تواجهه المنطقة من أزمات.

قيادي بـ«مستقبل وطن»: المرحلة الآولى من الحوار الوطني حققت نجاحات واسعة

وأشار السعيد، إلى أن المرحلة الأولى من الحوار حققت نجاحات واسعة، وخلقت حالة إيجابية وجددت الروح الوطنية، وأكدت أن مصر ملك للجميع، وأن الشعار العظيم الذي رسّخه الرئيس السيسي بأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية هو نهج وعقيدة قيادتنا الرشيدة.

قيادي بـ«مستقبل وطن»: المرحلة الثانية من الحوار الوطني تتطلب طرح حلول مبتكرة للتحديات الراهنة وخاصة الاقتصادية

وتابع: "نضع على المرحلة الثانية الكثير من الآمال والطموحات في اجراء القائمين عليه والمشاركين فيه حوارًا متعمقًا وموسعًا قادرًا على طرح حلول مبتكرة للتحديات الراهنة وخاصة الاقتصادية".

قيادي بـ«مستقبل وطن» يطالب كافة أطياف القوى المختلفة بإرسال مقترحاتهم بشأن تحديات الاقتصاد 

وناشد القيادي بمستقبل وطن، كافة القوى والكيانات السياسية والحزبية وخبراء الاقتصاد والأكاديميين وأساتذة الجامعات بضرورة المشاركة وتقديم أوراق عمل واقعية نابعة عم أرض الواقع تمتلك حلولًا ومعالجة جذرية لكافة القضايا والأزمات".

مجلس أمناء الحوار الوطني: المرحلة الثانية ستبدأ بقضايا الاقتصاد استجابة لدعوة الرئيس

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار قد قرر إستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية.

الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً 

وأضاف أن الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا للسيد رئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد حاليا بتداعياتها الاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي