عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الأطباء لـ تحيا مصر : قانونى المنشأت والمسئولية الطبية من أولوياتنا...وأعمل على تحسين المعاشات

نقيب الأطباء في حوار
نقيب الأطباء في حوار لتحيا مصر

قال الدكتور أسامة عبد الحي، النقيب العام لأطباء مصر ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، إن  قانون المنشآت الطبية وقانون المسؤولية الطبية من أهم الملفات التي تولي النقابة الاهتمام بها خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأطباء مستعدة أن تقدم مساعدات إلى المصابين في غزة في حال فتح معبر رفح في ظل مخطط الإبادة الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأضاف نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، فى حديثه لموقع تحيا مصر أن النقابة اجتمعت مع وزارة الصحة والسكان أكثر من مرة وذلك للتباحث حول قانون المنشأت الطبية، مشددا على أهمية أن تأخذ تحفظات النقابة بعين الإعتبار للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر والحد من هجرة الأطباء للخارج.

 الشروط الإنشائية الخاصة بالمراكز الطبية في قانون المنشآت الطبية

وأوضح نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، أن قانون المنشآت الطبية يتضمن تطبيق الشروط الإنشائية الخاصة بالمراكز الطبية  بآثر رجعي وتوفيق أوضاع المراكز الحالي والتي تتمثل في إنشاء مدخل خاص لتلك المنشأت، متسائلا " كيف لمركز متواجد بدور أو دورين في عمارة بمنطقة سكنية أن يوفر مدخل خاص به"، بالإضافة إلى الرسوم  التي وصلت إلى مليون جنيه لترخيص المستشفيات.

كما ذكر الدكتور أسامة عبد الحي، النقيب العام لأطباء مصر ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية،  الذي يضم نقابات الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين والصيادلة عن أنه بصدد وضع خطة للإرتقاء بمشروع علاج الأطباء وأسرهم، بالإضافة إلى زيادة تحصيل الدمغة والعمل على تحسين المعاشات.

تخفيض قيمة الاشتراك للأعضاء من المعاشات والأرامل في مشروع العلاج

جدير بالذكر أن  مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، أعلنت تخفيض قيمة الاشتراك للأعضاء الأطباء من المعاشات والأرامل وذلك عند بلوغهم سن السبعين إلى مبلغ 500 جنيه أو أحد ذويهم من المشتركين عند بلوغ نفس السن.

كما أعلن مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية أنه قرر احتساب سنوات الاشتراك بمشروع الرعاية الصحية للأطباء من تاريخ القيد في النقابة وليس من تاريخ التخرج، كما سيتم السماح باشتراك الابن بعد التخرج والابنة المتزوجة شرط عدم الاشتراك بمظلة تأمينية أخرى.


 

تابع موقع تحيا مصر علي