عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش طلب إحاطة للنائب سيد قاسم بشأن تخصيص 80 فدان لصالح الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب| صور

اجتماع محلية النواب
اجتماع محلية النواب

اجتمعت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد قاسم محمد، بشأن سرعة استكمال إجراءات تسليم أراضي الشباب بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، الصادر بشأنها قرار تخصيص عن المجلس الشعبي المحلى للمحافظة في عام 2008، وقرار محافظ البحر الأحمر رقم 394 لسنة 2012، فضلاً عن سرعة استكمال اجراءات تخصيص مساحة 80 فدان لصالح الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب لإقامة تقسيم الشباب والصادر بشأنها قرار  المحافظ رقم 615 لسنة 2018.

ويستعرض موقع  تحيا مصر ، أهم ما صرح به النائب سيد قاسم، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، مسبقًا، حيث قال إن فتح أسواق جديدة تجذب قطاع كبير من السياح ضرورة، مشيدًا بجهود الدولة والحكومة لمضاعفة حجم السياحة الوافدة إلى مصر خلال ٢٠٢٣ لتصل إلي 15 مليون سائح أجنبي خلال عام 2023، مقابل 11.7 مليون سائح استقبلتهم البلاد العام الماضي بنسبة نمو 28%، وجاءت هذه التقديرات في ظل نمو الإقبال السياحي بنسبة 35%.

 سياحة الصحراء

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أهمية التركيز بصورة أكبر على سياحة الصحراء، وهي عبارة عن رحلات يراعي فيها البعد البيئى، خاصة أنها تستهدف زيارة المناطق الطبيعية غير الممهدة من أجل الاستمتاع بمظاهر الطبيعة الخلابة، مشيرًا إلى أن مصر حباها الله بطبيعة خلابة يجب استغلالها، فمصر تمتلك التراث الطبيعى والحضارى والثقافى والمناخ المعتدل طوال العام.

حماية المحميات الطبيعية

وأكد قاسم، ضرورة حماية المحميات الطبيعية، حيث أنها تشكل حجر الزاوية وأصول رأسمالية في سياحة الصحراء، مطالبًا بتدخل وزارة البيئة لإدارة وتنمية وتطوير مثل هذه المحميات الطبيعية، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مناطقها.

تطوير المحميات الطبيعية

وتابع:" عدد المحميات يقدر ب ٣٠ محمية طبيعية توازي ١٥ ٪ من مساحة مصر وهو ما يتطلب وضعها على الخريطة الاستثمارية  بجمهورية مصر عام 2002".

لجان مجلس النواب تستكمل اجتماعاتها اليوم الثلاثاء

والجدير بالذكر، أن بعض لجان مجلس النواب، واصلت اليوم الثلاثاء، اجتماعاتها لمناقشة أهم الملفات، ومن ضمن هذه اللجان " لجنة الخطة والموازنة، ولجنة الزراعة والري والأمن الغذائي، ولجنة النقل والمواصلات، ولجنة الإدارة المحلية، ولجنة حقوق الإنسان".

تابع موقع تحيا مصر علي