عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر عن استجابة أمناء الحوار الوطنى لدعوة الرئيس: خطوة مهمة للغاية لصالح الوطن

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

رحبت النالئبة منى عمر، عضو  لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني الإستجابة للرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، معقبة: خطوة مهمة للغاية لصالح الوطن.

النائبة منى عمر عن استجابة أمناء الحوار الوطنى لدعوة الرئيس: خطوة مهمة للغاية لصالح الوطن

وأوضحت النائبة منى عمر في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن هناك العديد من التحديات والأزمات التي تعصف بالدولة المصرية، على سبيل المثال: الفجوة الكبيرة بين الإنتاج والإستهلاك نتيجة الزيادة السكانية المستمرة، الأعباء الجمركية والضريبية وارتفاع سعر الدولار، ونظرًا أيضًا للتحديات والصراعات التي يشهدها العالم في الوقت الحالي ولها تأثير واضح على مصر. 

النائبة متى عمر: وضع ملف الاقتصاد على رأس أولويات مائدة الحوار الوطني يسهم فى الخروج بتوصيات تساعد فى تخطي الأزمة الراهنة

وأشارت النائبة منى عمر، أن وضع ملف الاقتصاد على رأس أولويات مائدة الحوار الوطني يسهم فى الخروج بتوصيات تساعد فى تخطي الأزمة الراهنة، خاصة وأن المرحلة الآولى منه حققت انجازات فاعلة وتوصيات سياسية مهمة رفعت للقيادة السياسية.

النائبة منى عمر تؤكد على ضرورة مشاركة عدد كبير من الاقتصادين في المرحلة الثانية من الحوار الوطني

وأكدت النائبة منى عمر، على ضرورة أن يشارك فى المناقشات عدد كبير من الاقتصادين أصحاب الخبرة والاختصاص فى هذا الملف الشائك، منوهه إلى ضرورة أخذ الاحداث العالمية المتلاحقة فى الاعتبار.

مجلس أمناء الحوار الوطني: المرحلة الثانية ستبدأ بقضايا الاقتصاد استجابة لدعوة الرئيس

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار قد قرر إستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية.

الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً 

وأضاف أن الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا للسيد رئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد حاليا بتداعياتها الاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي