عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد إدريس لـ تحيا مصر: مناقشة مشكلة الدولار والسوق السوداء بالحوار الوطني ضرورة

أحمد إدريس
أحمد إدريس

أشاد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، بالدعوة لاستكمال الجلسات النقاشية للحوار الوطني، موضحًا أنه نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع الأسعار، فإن المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستكون أولى أولوياتها التركيز على بحث ومناقشة التحديات والمشكلات الاقتصادية الراهنة.

وأشار إدريس في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن 11 فبراير القادم أخر موعد لتلقي الأمانة الفنية للحوار الوطني، التصورات من قبل المشاركين من كافة الجهات والأحزاب والشخصيات الاقتصادية والخبراء والمتخصصين، فهناك متسع من الوقت أمامهم لإرسال مقترحاتهم ورؤيتهم الخاصة.

أحمد إدريس: الرئيس السيسي يحرص دائمًا على تقديم الدعم لإنجاح الحوار الوطني

وأكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي يحرص دائمًا على تقديم الدعم لإنجاح الحوار الوطني، لأهمية مخرجاته، مشيدًا باستجابة الرئيس لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني ودعوته لبدء المرحلة الثانية بمخرجات ونتائج ايجابية اضافية جديدة.

مناقشة الحوار الوطني لأزمة سعر الصرف والدولار الأمريكي

وعن أهم الملفات التي يجب التركيز عليها في الجلسات النقاشية، أوضح إدريس، ضرورة مناقشة أزمة سعر الصرف والدولار الأمريكي، فلابد من طرح حلول لمشكلة الدولار، وايجاد حلولًا للحد من خطر السوق السوداء، كما يجب مناقشة كيفية إزالة معوقات الصناعة بالإضافة لتشجيع التصدير، والتأكيد على أهمية ملف توطين الصناعات.

وطالب النائب أحمد إدريس أيضًا بضرورة مناقشة ملف الإنتاج الزراعى، والاكتفاء، والتصدير، والصناعات الغذائية، حتى نستطيع أن نصدر منتجات تساهم فى تقليل الفجوة الاستيرادية ومن ثم توفير العملات الصعبة.  

وكانت قد رحبت النالئبة منى عمر، عضو  لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني الإستجابة للرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، معقبة: خطوة مهمة للغاية لصالح الوطن.

النائبة منى عمر عن استجابة أمناء الحوار الوطنى لدعوة الرئيس: خطوة مهمة للغاية لصالح الوطن

وأوضحت النائبة منى عمر في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن هناك العديد من التحديات والأزمات التي تعصف بالدولة المصرية، على سبيل المثال: الفجوة الكبيرة بين الإنتاج والإستهلاك نتيجة الزيادة السكانية المستمرة، الأعباء الجمركية والضريبية وارتفاع سعر الدولار، ونظرًا أيضًا للتحديات والصراعات التي يشهدها العالم في الوقت الحالي ولها تأثير واضح على مصر. 

النائبة متى عمر: وضع ملف الاقتصاد على رأس أولويات مائدة الحوار الوطني يسهم فى الخروج بتوصيات تساعد فى تخطي الأزمة الراهنة

وأشارت النائبة منى عمر، أن وضع ملف الاقتصاد على رأس أولويات مائدة الحوار الوطني يسهم فى الخروج بتوصيات تساعد فى تخطي الأزمة الراهنة، خاصة وأن المرحلة الآولى منه حققت انجازات فاعلة وتوصيات سياسية مهمة رفعت للقيادة السياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي