عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الداخلية تضبط عصابة تنقيب عن الآثار في القاهرة

المتهمين
المتهمين

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في القاهرة في ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

تفاصيل ضبط عصابة التنقيب عن الأثار

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين بالحفر والتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بدائرة قســـم شرطة المطرية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال قيامهما بأعمال الحفر بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه ، وعُثر بداخله على حفرة وبحوزتهما أدوات التنقيب ، وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عامل بالمنيا لقيامه بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى وإستغلالها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم الإلكترونية.

الداخلية تضبط عصابة سرقة عملاء البنوك

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية.

حيث تبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية أن المتهمين أوهموا المواطنين بفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

الداخلية تكشف لغز مقتل طالب الشرقية

وعقب تقنينن الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية  ضبط أحد مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا وبحوزته هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه" وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عاطل بالشرقية لتعديه على طالب خلال مشاجرة مما أدى لوفاته، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة فاقوس بمديرية أمن الشرقية من المستشفى العام بإستقبالها (طالب- مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس) مصاب بجرح طعنى نافذ بالصدر ، وتوفـى أثناء إسعافه، وبسؤال والد المجنى عليه إتهام عاطل -مقيم بدائرة القسم بالتعدى على نجله بسلاح أبيض "مطواة" مما أدى لحدوث إصابته التى أودت بحياته ، وعلل ذلك بسبب المزاح.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه والأداة المستخدمة , وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة لذات السبب، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي