عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الأطباء: مافيش حكومة بتسمح أن طب يكون سلعة كما لو بتعلن عن نوع سمنة

نقيب الأطباء في حوار
نقيب الأطباء في حوار مع تحيا مصر

حذر الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، من الإعلانات الطبية التي تبث على المحطات الفضائية، مؤكدة على خطورة تلك المنتجات التي لا تخضع تحت أى إشراف على صحة المواطنين.

وقال نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، في حوار مع تحيا مصر،"مافيش حكومة بتسمح أن طب يكون سلعة كما لو بتعلن عن نوع سمنة"، مشددًا على دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الشأن.

نقيب الأطباء يطالب باجتماع مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حول فوضى الإعلان الطبي

 

وطالب نقيب الأطباء بعقد اجتماع مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتباحث حول تلك المسألة لضمان صحة وسلامة المواطن وحمايته من ترويج تلك المنتجات على صحة جسم الإنسان واستغلال المواطنين لتحقيق مكاسب مالية من وراء هذه البرامج.

وحول قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتشكيل لجنة متخصصة لوضع المعايير والضوابط لتنظيم شئون الإعلانات الطبية، ذكر الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء أنه لم يتم دعوة النقابة كما إننا طالبنا خلال السنوات الماضية مرات عدة بضرورة النظر لهذا الأمر لكن لم يكن هناك تعاون مثمر في فوضى الإعلان الطبي هذه مسؤولية الحكومة بنص الدستور.

وأوضح أن نقيب الأطباء أن سلطة الحكومة على تلك البرامج محدودة حيث أنه معظم القنوات تابعة للهيئة العامة الاستثمار والمناطق الحرة،داعيا لعقد اجتماع مشترك مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لضبط فوضى الإعلان الطبي.

نقيب الأطباء يطالب بتوحيد أجور الأطباء على مستوى الجمهورية

كما طالب نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي  بتطبيق اللائحة المالية في الهيئة العامة للرعاية الصحية الجديدة، على جميع الأطباء العاملين بمستوى الجمهورية  حيث إن أجورها أفضل من أجور الوزارة، مشيرًا إلى أنه لا يعقل  أن الطبيب الذي يعمل في الاماكن التي تطبق بها  اللائحة المالية في الهيئة العامة للرعاية الصحية الجديدة يحصل على راتب أعلى من الطبيب الذي يعمل في محافظة آخرى.

كما أكد الدكتور أسامة عبد الحي رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، أنه يعمل على تحسين مشروع العلاج في الرعاية الصحية وزيادة المعاش من خلال وضع خطة لزيادة تحصيل الدمغة، لافتًا إلى أن اتحاد نقابات المهن الطبية طرح استبيان لأعضاء الجمعية العمومية حول مشروع الرعاية الصحة للأعضاء الأطباء وأسرهم.

تابع موقع تحيا مصر علي