عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار انتخابات نقابة المحامين |بالأرقام المرشحين على المقاعد في اليوم الآخير

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

يرصد تحيا مصر كواليس انتخابات نقابة المحامين وذلك في آخر أيام فتح باب تلقي ملفات أوراق المرشحين على مقعد النقيب العام والإدارات القانونية ومجلس النقابة.

وكانت تلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين ملفات المرشحين المتقدمين على انتخابات نقابة المحامين في مقر النادي النهري للمحامين بالمعادي.

اخبار انتخابات نقابة المحامين اليوم | عدد المرشحين في اليوم الآخير

 

وكشفت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024، عن تلقيها عدد 7 ملفات لمرشح على منصب النقيب العام وتلقت 40 ملفًا لمرشحين على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة، منهم 16 ملفًا لمرشحين على محكمة استئناف القاهرة.

كما تلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024، عدد 1 ملف لمرشح على محكمة استئناف المنصورة، وعدد 2 ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسكندرية، وعدد4 ملفات لمرشحين على محكمة استئناف أسيوط، وعدد 4 ملفات لمرشحين على محكمة استئناف قنا، وعدد 2 ملف لمرشحين على محكمة استئناف طنطا.
كما تلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين عدد 6 ملفات لمرشحين على محكمة استئناف  بني سويف، وعدد 2 ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسماعيلية، وعدد 3 ملفات لمرشحين على مقاعد عضوي المجلس عن الإدارات القانونية.

 وبالتزامن مع أيام فتح باب الترشح لخوض انتخابات نقابة المحامين وبعدما تقدم بأوراق ترشحه على مقعد النقيب العام قام  نقيب المحامين عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، برفقة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بافتتاح نادي المحامين ببورسعيد، بعد فرشه بأحدث الأثاث ليكون لائقًا بالمحامين.

نقيب المحامين يستمع إلى المحامين بمحكمة بور سعيد 

نقيب المحامين يفتتح مع محافظ بور سعيد نادي المحامين في المحافظة

 

وافتتح نقيب المحامين عبد الحليم علام نادي المحامين في بورسعيد، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، وعدد من النقباء الفرعيين، وعدد من أعضاء مجالس النقابات الفرعية.

وعبر نقيب المحامين عن سعادته لوجوده في مدينة بورسعيد الباسلة، وافتتاح نادي محامين بورسعيد، والذي يعتبر صرح عظيم يضاف إلى نوادي نقابة المحامين وجاء في كلمته عن فتح باب الترشح للانتخابات، “ إن نقابة المحامين، بدأت في تلقي طلبات الترشح على مقعد النقيب العام، ومقاعد عضوية مجلس النقابة، ولأول مرة تم اعتماد الترتيب الأبجدي في عملية إعلان أرقام المرشحين، وذلك للقضاء على التكدس والزحام خلال عملية تقديم الأوراق، وللظهور بمظهر مشرف لنقابة المحامين أمام الجميع”.

كما شدد نقيب المحامين أثناء كلمته في افتتاح نادي المحامين في محافظة بور سعيد أنه لو أتى نقيب غيره لنقابة خلال العام والنصف المدة المتبقية من فترة المرحوم النقيب رجائي عطية، كان سيبدد ثلاثة أرباع ميزانية النقابة، كي يتم انتخابه مرة ثانية، ولم يكن يهمه نقابة المحامين ولا المحامين.

كما أكد عبد الحليم علام نقيب المحامين على أن ما أفسده الزمن في 20 سنة، لن استطيع أن أصلحه في سنة واحدة، ولكنني قمت بغلق أي منافذ للسرقة والنهب داخل نقابة المحامين.
 

تابع موقع تحيا مصر علي