عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تجار العملة الصعبة.. الداخلية توجه ضربات موجعة لـ حيتان الدولار

الدولار
الدولار

تباشر جهات التحقيق المختصة التحقيقات مع تجار العملة الصعبة المضبوطين والمتهمين بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالسوق السوداء خارج نطاق السوق المصرفي، بالمخالفة لقوانين البنك المركزين ويستعرض موقع تحيا مصر خلال التقرير التالي التفاصيل الكاملة في وقعة ضبط تجار العملة الصعبة.

تفاصيل سقوط تجار العملة الصعبة

وكشفت التحقيقات أن المتهمين – تجار العملة الصعبة - يحملات جنسية إحدى الدول، ويقوموا بممارسة نشاطا في السوق السوداء، تخصص في الاتجار غير المشروع في العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي بالسوق السوداء، وذلك عن طريق تجميع مدخرات المصريين في الخارج من العملات المختلفة وإعادة بيعها في السوق السوداء.

وتبين من اعترافات المتهمين من تجار العملة الصعبة المضبوطين، أنهم كانوا يقوموا بتجميع مدخرات المصريين في الخارج وتجميعها ثم إعادة بيعها في السوق السوداء لراغبي شراء العملة الصعبة، ومن بينهم المستوردين واصحاب الشركات المختلفة، بسعر أزيد من سعر البنوك، حيث شرحت التحقيقات قيام المتهمين بالتداول في العملات الأجنبية خارج السوق المصرفي.

الداخلية توجه ضربة لـ تجار العملة الصعبة

وكانت وزارة الداخلية قد شنت حملات أمنية موسعة للتصدي إلى كافة أشكال الخروج عن القانون وايضا الانشطة الإجرامية والعناصر الإجرامية لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بما يخالف قوانين النقد الأجنبي وتمكنت من إسقاط 17 متهما – تجار العملة الصعبة، وذلك بإجمالي كميات من العملات الأجنبية المختلفة وأيضا العملة المصرية.

حيث شنت أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة لمكافحة كافة أشكال الجريمة والانشطة الإجرامية وكافة أشكال الخروج عن القانون، لا سيما مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة لقوانين البنك المركزي، حيث تمكنت من ضبط العديد من تجار العملة الصعبة في السوق السوداء.

الداخلية تضبط 53 ألف دولار أمريكي

واسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام في ملاحقة تجار العملة الصعبة بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائي بمختلفة مديريات الأمن على مدار الـ 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال مكافحة جرائم الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي من ضبط 17 قضية بواقع 17 متهما.

حيث عثرت أجهزة وزارة الداخلية بحوزة المتهمين على 53 ألف دولار أمريكي، و19 ألف ريال سعودي، و38 ألف يورو، و675 درهم إماراتي، و900 دينار عراقي، ومليون و705 ألف جنيه مصري، و25 ألف دينار ليبي، وتحرر المحضر اللازم وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي