عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر موعد لتجديد الاشتراك في مشروع علاج المهندسين..اليوم

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

تواصل نقابة المهندسين تلقي طلبات الأعضاء الراغبين في الاشتراك أو التجديد بمشروع الرعاية الصحية لأعضاء الجمعية العمومية وأسرهم وذلك في العام الجاري 2024، حيث تيتمر النقابة في تلقي الطلبات حتي نهاية اليوم.

طلبات الأعضاء الراغبين في الاشتراك أو التجديد بمشروع الرعاية الصحية  بنقابة المهندسين

وكانت قد أعلنت نقابة المهندسين استمرار تلقي  طلبات الأعضاء الراغبين في الاشتراك أو التجديد بمشروع الرعاية الصحية  حتى نهاية31 مارس 2024،كما أنه حرصا من مجلس نقابة المهندسين على توفير الوقت والمجهود على الأعضاء خاصة كبار السن، قررت نقابة المهندسين توفير  الاشتراك في مشروع العلاج عن طريق  مقرات النقابة العامة والنقابات الفرعية والنوادي وكذلك التطبيق الإلكتروني الذي كانت قد أعلنت النقابة في وقت سابق عنه.

وأعلنت نقابة المهندسين عن زيادة أعداد أعضاء الجمعية العمومية المشتركين في مشروع الرعاية الصحية في الشهر الأول من العام الجاري وذلك بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتي سجلت هذا العام 281 ألفًا و110 مشتركين، مقابل 260 ألفًا و54 مشتركًا في العام الماضي، حيث تضمنت الزيادة جميع الفئات من يحق لهم الاشتراك في المشروع، وينطبق ذلك على المهندسين أو أزواجهم أو أبناءهم أو والدي المهندسين.

وكانت قد كشفت نقابة المهندسين عن المستندات والأوراق المطلوبة في مشروع العلاج وذلك  للاشتراك "أول مرة"، أو الإضافة في مشروع العلاج نقابة المهندسين والتي جائت على النحو التالي  رقم عضوية المهندس، وبالنسبة  لإضافة الزوجة  صورة من قسيمة الزواج من الوجهين، أو صورة بطاقة الرقم القومي بها اسم الزوج وصورة شخصية.

شروط الاشتراك في مشروع الرعاية الصحية لنقابة المهندسين


وبالنسبة  لإضافة الأبناء أقل من 16 عاما شهادة ميلاد الأبناء و صورة شخصية، وإضافة الأبناء بعد سن الـ 16: صورة بطاقة الرقم القومي و صورة شخصية وإضافة الابن بعد 26 سنة استثنائيا صورة بطاقة الرقم القومي حديثة وما يفيد بأنه طالب و صورة شخصية وإضافة الابنة بعد 26 سنة استثنائيا و صورة بطاقة الرقم القومي حديثة وبرنت تأمينات وصورة شخصية.
وبالنسبة لإضافة الوالدة يجب إحضار صورة شهادة ميلاد المهندس و البطاقة الشخصية للوالدة و صـورة شخصية وإضافة الوالد صورة البطاقة الشخصية للوالد و صورة شخصية.
وأوضحت نقابة المهندسين أنه  في حالة وفاة المهندس يجب إحضار خطاب من معاشات النقابة يفيد من مستحق المعاش عن المهندس و إثبات الشخصية و الصورة الشخصية لكل عضو نقابة المهندسين المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي