عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«هتسحب كام في اليوم؟»|بيان عاجل من البنك المركزي بشأن حد السحب من ATM

حد السحب اليومي ATM
حد السحب اليومي ATM

حد السحب اليومي ATM ، يبحث عنه الكثير من عملاء البنوك اللذين يرغبون في سحب أموال بقيم كبيرة لاستخدامها في عليات الشراء والسداد المختلفة.

حد السحب اليومي من البنوك اليوم

وكشف البنك المركزي، عدم صدور أي تعليمات جديدة بخصوص حد السحب النقدي اليوم من ماكينات ATM أو البنوك سواء بالزيادة او النقصان.

وكشف البنك المركزي أن التعليمات الصادرة بتاريخ 25 أغسطس 2022 والخاصة بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري هي التعليمات السارية حاليا دون تعديل.

حد السحب اليومي بنك مصر ATM

ويشمل القرار حد السحب اليومي بنك مصر ATM، وكذلك حد السحب اليومي من البنك الأهلي المصري، فضلا عن حد السحب اليومي CIB  و  حد السحب اليومي QNB، وكذلك البنوك المختلفة.

أقصى حد للسحب اليومي

وأصدر البنك المركزي المصري بيانا ، اليوم بشأن ما تداولته بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي بخصوص صدور تعليمات جديدة من البنك المركزي بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته.

وأوضح البنك في بيانه الرسمي ، أن وضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي ترسيخاً لمبدأ الشمول المالي واتساقاً مع الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحفيز المتعاملين مع البنوك لاستخدام وسائل الدفع غير النقدية والتي تشمل التحويلات ووسائل وأدوات الدفع الإلكترونية المختلفة والمتاحة لدى كافة البنوك.

وأهاب البنك المركزي المصري في بيان رسمي ، بضرورة توخي الحذر عند تداول أي أخبار خاصة بالبنك المركزي أو القطاع المصرفي.

وانتشرت أخبار مغلوطة حول إصدار البنك المركزي توجيه عاجل اليوم، بوضع حد السحب اليومي من البنوك اليوم، إذ طالب البنك، بوضع حد أقصى للسحب اليومي بقيمة 150 ألف جنيه من الحساب الواحد لأي من العملاء أو جميع الحسابات البنكية للعميل .

وذكر البيان المغلوط المنشور على بعض المواقع،  إنه في حال إصرار العميل علي صرف الشيك نقدا أو رفض الشيك، يتم رفضه من قبل الفرع البنك تحت عبارة " عدم الالتزام بتعليمات البنك المركزي المصري".

تابع موقع تحيا مصر علي